حقيقة وفاة عبدالرحمن اليوبي

حقيقة وفاة عبدالرحمن اليوبي، يعتبر الدكتور عبد الرحمن اليوبي من الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية، وهو رئيس جامعة الملك عبد العزيز، حيث صدر مساء أمس الخميس الموافق 25 أكتوبر 2022 مرسوم ملكي، واليوم انتشر خبر وفاته، وسنتفحص بموجبه مدى صلاحيته بعد التعرف عليه، وسنتناول أيضا ما هو مرض عبد الرحمن اليوبي.

من هو عبد الرحمن اليوبي ويكيبيديا

هو الرئيس السابق وعميد جامعة الملك عبد العزيز، وعمل طبيبًا جامعيًا في العديد من الكليات، وعلى رأسها كلية العلوم، بسبب التخصصات العلمية “فيزياء – كيمياء”، حيث حصل على درجة البكالوريوس في الكيمياء منها إحدى جامعات المملكة العربية السعودية، ثم التحقت بمراتب جامعة إسكس في المملكة المتحدة للحصول على درجة الدكتوراه في فلسفة الكيمياء في مجال الكيمياء الفيزيائية على وجه الخصوص إلى أن الدكتور عبدالرحمن اليوم من مواليد محافظة الأبوة ويبلغ من العمر 64 عامًا حيث ولد عام 1958 م.

مرض عبد الرحمن اليوبي

الرئيس السابق لجامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي لا يعاني من أي مرض وما تم تداوله عن مرضه ما هو إلا إشاعات لا أساس لها ويقال إنه اعتقل مساء أمس الخميس 25 أكتوبر 2022، ثبت أنه ارتكب عدة تهم.

حقيقة وفاة عبدالرحمن اليوبي

ما تم تداوله عن وفاة عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، رئيس جامعة الملك عبد العزيز الأسبق، مخالف تمامًا للصحة، حيث نفت مصادر إعلامية رسمية خبر وفاته وقالت إنه بصحة جيدة الآن في أحد السجون من المملكة العربية السعودية بعد اعتقاله الليلة الماضية.

سبب اعتقال عبد الرحمن بن عبيد اليوبي

والسبب في اعتقال الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي استغلال نفوذه وسلطاته لأغراض ومصالح شخصية، بالإضافة إلى اختلاس أموال عامة وعمله في غسيل الأموال أثناء حكم الملك عبد العزيز الجامعة حيث تم تسريحه من منصبه بقرار ملكي، بعد ملاحقته من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، ويتم الآن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحقه.

مقالات ذات صلة