عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ

عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ، من المقبول أن عدد الكروموسومات في الخلايا الحية متساوي، وظهور أي خلل في عدد الكرومـوسومات يمكن أن يؤدي إلى ظهور مشاكل جسدية أو طفرات في الجسم، يجب أن يكون عدد الكروموسومات في الخلايا لا تزيد عن ستة وأربعين كروموسومات خلية جنسية وجواب السؤال، عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ.

ما هي الخلية الجنسية؟

المقصود بالخلية الجنسية أن الخلية البيولوجية التي تعمل على إنتاج الأمشاج في الكائنات الحية التي تتكاثر جنسياً، فتظهر هذه الخلايا من خلال الخط البدائي في معظم الحيوانات ثم تهاجر من أمعاء الجنين إلى الغدد التناسلية وفي هذه الغدد الجنس، الخلايا تخضع للانقسام الاختزالي، مما يؤدي إلى تحولها إلى أمشاج ناضجة.

عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ

عدد الكروموسومات ثابت في جميع الخلايا الجنسية للكائنات الحية، سواء كان الكائن صغيرًا أو كبيرًا، ولن يتغير عدد الخلايا الجنسية فقط لحياة الكائن الحي أو خصائصه، لأن أي زيادة أو نقصان في العديد من الكائنات الحية تؤدي هذه الكروموسومات إلى حدوث طفرات كبيرة في الجسم، والإجابة على السؤال السابق كالتالي، عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ.

  • إجابة خاطئة.

الفرق بين الخلية الجنسية والخلية الجسدية

هناك اختلافات كبيرة بين الخلايا الجنسية والخلايا الجسدية والفرق بينهما هو أن الخلايا الجسدية يمكن أن تكون خلايا حيوانية أو نباتية ويمكنها أن تعمل على تكوين جسم كائن حي من الخلايا الجسدية باستثناء الأمشاج بينما تؤدي الخلايا الجنسية إلى تكوين أمشاج و يمكن أن تتكاثر جنسيًا تمامًا مثل الخلايا الخلايا الجسدية التي لا تنتقل فيها الطفرات إلى الأبناء، على عكس الخلايا الجنسية التي تنتقل فيها الطفرات إلى الأبناء، عدد الكروموسومات في الخلية الجنسية لمخلوق حي تساوي ضعف عدد الكروموسومات في الخلية الأم. صواب خطأ.

مقالات ذات صلة