شجرة عائلة يوبي

شجرة عائلة يوبي، بعد الاخبار المدوية التي لحقف بعبد الرحمن اليوبي مدير جامعة الملك عبد العزيز وتهم الفساد زاد البحث عن العائلة حيث تعتبر قبيلة اليوبي واحدة من أعظم القبائل التي عاشت في شبه الجزيرة العربية وهي إحدى قبائل حرب، وتسمى أيضًا قبائل بني أيوب سنتعرف على شجرة عائلة اليوبي واليوبي وآش يعد، وسنتحدث عن قبيلة اليوبي في اليمن.

اليوبي وش يرجع

تنتمي قبيلة اليوبي إلى بني عمرو، وينتمون إلى قبيلة حرب الشهيرة، والتي كان لها مكانة خاصة في شبه الجزيرة العربية، وخاصة في منطقة الحجاز، ويقال إن الزعيم صلاح الدين الأيوبي مرتبط بهم لأن قبيلة حرب تنتمي إلى بني أيوب، لكن هذا كلام غامض، لأن صلاح الدين لا ينتمي إلى أي قبيلة عربية، بل كان كرديًا.

شجرة عائلة يوبي

تضم عائلة اليوبي نبلاء الجزيرة العربية من أبناء حرب الذين تميزوا بنسبهم وتقديرهم وشرفهم بين القبائل العربية  الأول من الزوايدة، ويضم قبيلة التريبول أسافي وفتسة وعائلة زايد بن حسن، والقسم الثاني سيارة.

ما أصل عائلة اليوبي

تعود أصول آل اليوبي إلى بني مسروح بن حرب، وهي مقسمة إلى عدة فروع، الفرع الأول يضم آل زايد، بطن أبناء العسافي، ومنهم آل عليان، آل جبارة، عائلة عطية وعائلة مسفر أما قبيلة غزة فتضم آل ردة و آل ذبيان وبني جمعان، آل أحمد، آل علوي، آل فتسا، بالإضافة إلى الأسرة المسلمة.

قبيلة اليوبي اليمنية

قبيلة اليوبي لها فرع في اليمن، يستقر معظمهم في منطقة حضرموت، وقليل منهم في صنعاء والجدير بالذكر أن قبيلة اليوبي موجودة أيضًا في الإمارات والكويت وجمهورية العراق والبحرين وشمال إفريقيا.

مقالات ذات صلة