طور اليرقة من خصائص الديدان الحلقية

طور اليرقة من خصائص الديدان الحلقية، للكائنات الحية التصنيفات التي تتعلق بها وبالعائلات التي تنتمي اليها ومن هنا نجد ان الاحياء تشرح وتفصل فيها وفقًا لتصنيف جان بابتيست لامارك، تنقسم وفقًا لامتلاك العمود الفقري إلى اللافقاريات والفقاريات، ومن بين أكثر اللافقاريات الموجودة على سطح الكوكب القوباء الحلقية، والتي سنتعرف عليها بالإضافة إلى ذلك لتطور اليرقات خصائص الديدان أم لا سنتعرف أيضًا على أكثر أنواع الديدان الأسطوانية شيوعًا.

نعريف الديدان

السعفة، أو ما يسمى أيضًا بالدودة المجزأة، هي نوع من اللافقاريات التي تتميز بوجود تجويف في الجسم وعدد من الشعرات المتحركة، وينقسم جسم هذه الديدان إلى أجزاء حسب الحلقات المستعرضة، والنوع مقسم إلى ثلاثة الفئات وهي “ديدان البحر – ديدان الأرض – العلق”.

طور اليرقة من خصائص الديدان الحلقية

طور اليرقة من خصائص الديدان الحلقية

تتميز الأختام بالعديد من الخصائص، مثل التنفس المباشر من خارج أجسامها وامتلاك عضو النيفريديا المسئول عن عملية الإخراج، بالإضافة إلى لونها الأحمر المميز نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية جدًا من الهيموجلوبين.

  • البيان صحيح.

أنواع الديدان الأسطوانية

هناك العديد من أنواع القوباء الحلقية، ومن أبرزها ما يلي

  • متعدد الشعر يتميز هذا النوع بجسم ممتد ينقسم إلى عدة أجزاء ويندرج تحت نوع الديدان خنثى.
  • Annelids نوع له عضوان تناسليان وجهاز عصبي بطيء الاستجابة.
  • العلقات تحتوي العلقات على 650 نوع فرعي ولها جسم مسطح أسطواني.
  • Oligopods يحتوي هذا النوع على أكثر من 3500 نوع فرعي، معظم هذه الأنواع لها جسم مقسم إلى عدة أجزاء، والجدير بالذكر أن هذه الأنواع تتميز بالإخصاب الخارجي.

مقالات ذات صلة