اذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان 1444 بالفقرات كاملة pdf

اذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان 1444 بالفقرات كاملة pdf، يبحث بعض الطلبة عن برنامج اذاعي مميز عن البيعة الثامنة للملك سلمان بالفقرات جميل جدا، مع تجديد البيعة الثامنة من البيعة من الشعب السعودي للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تقام العديد من الفعاليات في مختلف المؤسسات والأماكن والمدارس في السعودية، الجزيرة العربية، مؤكدا على أهمية تجديد البيعة الصادقة والولاء للملك، ومن خلالنا سنضم إذاعة مدرسية في قسم الولاء الثامن للملك سلمان.

مقدمة إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين إلى الدنيا محمد بن عبد الله الصادق الأمين، ولله الحمد على النعم التي لا تعد ولا تحصى، وتذكيراً بأهمية الطاعة والولاء لحاكم البلاد أمراً من الله تعالى ورسوله الكريم، نجدد يمين الولاء للملك الكريم سلمان بن عبد العزيز آل سعود بعد قضاء سبع سنوات، سنوات متتالية تحت حكم المملكة العربية السعودية حتى طلقت الشمس ورأت نور النهار مرة أخرى.

في الوقت الحالي، مديري الكرام، أساتذتي الكرام، زملائي، بارك الله فيكم صباح الخير، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم مقاطع إذاعة مدرستنا في البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز الذي عين حاكماً على العروش للمملكة العربية السعودية منذ عام 2015 م، واستمرت إنجازاته تباعاً، فقد رسم حدوداً واضحة لمجد المملكة وشرفها وانتصارها بجهود مباركة عظيمة.

اذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان 1444 بالفقرات كاملة

يوافق موعد قسم الولاء الثامن للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الثامن والعشرين من أكتوبر / تشرين الأول 2022 م، وفي هذا سنقوم بتضمين مجموعة من فقرات الإذاعة المدرسية حول القسم.

فقرة من القرآن الكريم في البيعة

تضمن كتاب الله -تعالى- جميع قواعد الحياة وأفعالها، وأوضح في الآيات القرآنية وجوب طاعة الحاكم إذا قضى في كتابه تعالى سنة الله والرسول – صلى الله عليه وسلم – لو سمحت

فقرة الحديث النبوي عن يمين الولاء

جاءت سنة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بشرح ومفصلة لكل ما ورد في الكتاب الكريم وتحدثت فيها أحكام تشريعية مفصلة عن طاعة الحاكم الذي يتبع أحكام البحث في الكتاب المقدس، الشريعة الإسلامية.

  • ق رسول لله -صلى لله عليه وسلم- “أَخْبَرَنَ مُحَمَّدُ يَحْيَى بْنِ، قَال حَدَّثَنَي عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَنِ وَيَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ عَنْ جَدِّهِ كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستمع ويطيع في المشقة ويسهل ويقوى ويحتضن ولا يجادل أحد.

فقرة خطاب الصباح على يمين الولاء

بعد الاستماع إلى أمرين هامين من كتاب الله تعالى وسنة نبيه الكريم، نستمع الآن إلى كلمة الصباح عن البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع الطالب “……”، لذلك يجب أن نكون شاكرين

يصادف موعد البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الثامن والعشرين من أكتوبر، ويؤدي القسم الأول لجلالة الملك في ثالث ربيع الأول عام ألف وأربعمائة و وستة وثلاثون عاما، بعد وفاة أخيه الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، حيث كان أميرا للرياض لمدة خمسين عاما، وعين وليا للعهد ووزيرا للدفاع لمدة ثلاث سنوات، الملك سلمان بن عبد العزيز هو ثالث ملك يُسمّى خادم الحرمين الشريفين بعد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود والملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

فقرة شعرية عن البيعة

لننتقل الآن إلى قسم الشعر الخاص بمبايعة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود للطالب “…”.

وفي السعادة والطيبة التي تتساقط عليك سحابها

فقد عُرِف جوازه عند الخلق.

شبهه كالقمر، الليل يدوم إلى الأبد، وابن راشد يفخر به التاريخ.

لقد أمرنا ببنائه في شهر صيامه، يطلب الثواب والأجر يوم جمعه.

فقرة أسئلة وأجوبة عن قسم الولاء

نذهب معكم فقرة ثقافية حول البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على شكل سؤال وجواب مع الطالب “….”

  • السؤال كم عمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تعالى الجواب يبلغ من العمر ستة وثمانين عاماً تقريباً.
  • سئل في أي عام تم تعيين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على عرش المملكة العربية السعودية الجواب في الثالث من ربيع الأول سنة ألف وأربعمائة وستة وثلاثون، الموافق الثالث والعشرين من كانون الثاني سنة 2015.
  • سؤال كم سنة بقي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملكًا للرياض الجواب أقام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في مدينة الرياض خمسين عاماً.

فقرة هل تعلم عن البيعة

الآن، ننتقل إلى فقرة أكثر إثارة للاهتمام، وهي الفقرة الموجودة في هل تعلم ذلك مع الطالب “….”، لذلك سيكون ذلك لطيفًا بدرجة كافية

  • هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تولى إمارة الرياض في سن التاسعة عشرة واستمر في الإمارة لمدة خمسين عامًا شهدت خلالها المدينة نوراً وتحولات كبيرة.
  • هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظ القرآن كاملاً وهو في العاشرة من عمره
  • هل تعلم أن ولي عهد السعودية الحالي هو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تولى مقاليد الحكم في المملكة العربية السعودية في 23 يناير 2015 م

خاتمة إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة

هنا نحن وأنتم اختتمنا إذاعة مدرستنا بخصوص قسم الولاء الثامن للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبايعنا الصدق والولاء لأول مرة في الثالث من ربيع الأول عام ألف وأربعمائة وثلاثين، السادس الهجري، لأن العهد تأكيد للحقيقة وفجر النور، كما أنه واجب ديني ووطني على كل مواطن سعودي ليبقى عزة الملك والمملكة العربية السعودية.

إذاعة مدرسية عن الولاء doc

يمكنكم تحميل إذاعة مدرسية عن البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لأنها مناسبة وطنية مهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية، والعيد تجديد لبيعة الأمانة والولاء، جلالة الملك.

اذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان 1444 بالفقرات كاملة pdf

يمكنك تحميل إذاعة مدرسية حول قسم الولاء، حيث قمنا بتضمين فقرات مختلفة من القرآن الكريم، والحديث الشريف، والشعر، وفقرات ثقافية مختلفة من السؤال والجواب، هل تعلم وغيرها الكثير.

مقالات ذات صلة