من هي عبير الشرقاوي ويكيبيديا والدها عمرها

من هي عبير الشرقاوي ويكيبيديا والدها عمرها، تصاعد البحث عن عبير الشرقاوي في الساعات الأخيرة بعد أن انتقدت عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي مسلسل الضاحك الباكي للمخرج محمد فاضل وبطولة فردوس عبد الحميد وعمرو عبد الجليل، وبعد منشور الانتقاد الذي كتبته الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي تصاعد البحث عنها وعن معلومات عنها وعن والدها.

من هي عبير الشرقاوي ويكيبيديا

ارتبط اسم عبير الشرقاوي باسم والدها المخرج المسرحي جلال الشرقاوي الذي اعتبره أبناء جيله أكبر القامات الفنية وأكثرها شهرة بنجاح ما يُقدمه من أعمال ذات قيمة فنية وهدف، وعبير الشرقاوي خريجة من الجامعة الأمريكية قسم المسرح.

عملت في المسرح منذ أن كانت طالبة وذلك بمساعدة والدها وأُسندت إليها بطولة مسرحية عطية الإرهابية بدلًا من الفنانة سهير البابلي التي أعلنت وقتها اعتزالها وارتدائها الحجاب، وأدى نجاح المسرحية إلى تقديم العديد من العروض لها فمثلت في المسلسلات التاريخية مثل الأمير المجهول وعمر بن عبد العزيز.

اعتزلت عبير التمثيل منذ فترة وارتدت الحجاب ولم تعد تظهر على الشاشة إلا نادرًا، غير أن والدها جلال الشرقاوي أقنعها بالعودة مجددًا وبالفعل عادت وقامت بتمثيل العديد من الأدوار فقامت بدور مميز في مسلسل أشرار وطيبين وبدور آخر في مسلسل عباد الرحمن ودور ثالث في مسلسل الإمام الشافعي ولكنها عادت مجددًا للاعتزال والانطواء بعيدًا عن الأضواء.

من هو والد الشرقاوي

هو فنان ومخرج مصري، اسمه جلال الشرقاوي وقد دخلت الفن  بمساعدته لها حاصل على بكالوريوس العلوم من جامعة القاهرة عام 1954، ودبلوم خاص تربية وعلم النفس من جامعة عين شمس 1955 وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1958 ودبلوم إخراج من معهد جوليان برتو للدراما في فرنسا عام 1960 ودبلوم إخراج من المعهد العالي للدراسات السينمائية من فرنسا عام 1962. وقد مثّل في مسلسلات مثل ملحمة الحب والرحيل في الأردن و مسلسل المفسدون في الأرض.

وقد أُعلن عن وفاته في الرابع من  فبراير 2022  بعد معاناة طويلة من المرض اختتمها بالإصابة بفايروس كورونا المستجد ولم يتمكن من النجاة منها حيث جاء في سبب الوفاة أنها حدثت بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

عبير الشرقاوي تسخر من مسلسل الضاحك الباكي

بدأ في الأيام  الأخيرة عرض مسلسل الضاحك الباكي  على قناة سي بي سي وهو بطولة الفنانة فردوس عبد الحميد وعمرو عبد الجليل وقد انتقدت الفنانة عبير الشرقاوي التي اعتزلت التمثيل منذ زمن المسلسل ونشرت على صفحتها :” محمد فاضل يستهزئ بالجمهور مطلع السبعينية أم لطفل رضيع في مسلسل الضاحك الباكي”

وتُجسد شخصية الأم للطفل الرضيع زوجته الفنانة فردوس عبد الحميد، وعلى الرغم من الانتقاد الواسع للفنانة فردوس عبد الحميد إلا أن البعض من الفنانات وقف إلى جوارها ودعمها وساندها خاصة وأن لها مشوار فني طويل عامر بالنجاحات.

هل تبرأت عبير الشرقاوي من أعمال والدها

ظهرت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي بعد وفاة والدها جلال الشرقاوي في أحد البرامج التلفزيونية وأعلنت أنها تتبرأ من العمال التي قدمها والدها على مدار مشواره الفني وأشارت أنها غير مسئولة على أعماله المسرحية أو الدرامية التي استمر في تقديمها على مد أكثر من أربعين عامًا من عمره .