من هو الفنان بدر الليمون ويكيبيديا

من هو الفنان بدر الليمون ويكيبيديا، أُسدل الستار عن حياة الفنان الشعبي السعودي بدر الليمون صاحب أشهر أغنية خليجية والتي حملت عنوان أحب الليل والسهرة، وأعلن خبر الوفاة ابنه خالد على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبًا محبي والده بالدعاء له بالرحمة والمغفرة من الله، وانتشر نبأ الوفاة كالنهار في الهشيم على المستوى الخليجي والعربي وتداول الكثير من الناس بعضًا من ملامح سيرته وأعماله الفنية وأشهر أغنياته الشعبية الخليجية، فمن هو الفنان بدر الليمون ويكيبيديا؟

من هو الفنان بدر الليمون ويكيبيديا

بدر الليمون من مواليد مدينة سكاكا بالجوف شمال المملكة العربية السعودية، وهو سعودي الجنسية، منذ صغره كان موهوبًا بالصوت العذب وكان يُغني الأشعار والقصائد البدوية منذ عمر الخامسة عشر.

استطاع بدر الليمون أن يأسر كل من سمع صوته فكان حضوره كبيرًا في الأوساط الشعبية بالمملكة السعودية حيث لم يترك حفلة شعبية إلا وقد التحق بالفرقة التي تُحيها وقدم فيها عرضًا مميزًا باللون الشعبي الذي أتقنه.

شهرة بدر الليمون في السعودية والخليج

لم تمر السنوات حتى بدأت شهرته تذيع في أوساط الخليج العربي وذلك بسبب طبيعة الحياة الخليجية وعشقها بهذا اللون الغنائي الذي يُعيدهم إلى أصول البداوة وتاريخهم وتراثهم الشعبي التليد، لم تكن الفترة التي ولد فيها بدر الليمون مزدهرة بالتعليم فنشأ أميًا لا يعرف القراءة والكتابة ولكنه سرعان ما عمد إلى تطوير نفسه في هذا المجال وبات يعرف أصول الكتابة وكتب العديد من الأغاني التي ما زالت تُعرف باسمه حتى يومنا هذا.

ما هو مرض بدر الليمون

وفقًا لتقارير الأطباء فإن الوعكة الصحية التي تعرض لها الفنان بدر الليمون لم تكن الأولى فهو يُعاني من مرض القلب فضلًا عن الكشف عن معاناته من ورم في احدى الكليتين وقد خضع للعلاج لفترة من الزمن إلا أن المرض تغلغل في جسده منذ أغسطس 2022 الماضي وبدأت حالته الصحية تتدهور شيئًا فشيئًا حتى تم نقله قبل أيام إلى مستشفى الأمير في سكاكا وتوفي هناك.

سبب وفاة بدر الليمون

واجه الفنان بدر الليمون في  الآونة الأخيرة ظروفًا صحية صعبة بعد أن بات طاعًا في العمر حيث تجاوز الثمانين عامًا وقبل وفاته بأيام تعرض لوعكة صحية مفاجئة اًضطر على إثرها الدخول إلى المستشفى ولكن محاولات العلاج لم تتمكن من شفاء بدر الليمون وأعلن عن وفاته.

واتهم خالد ابن بدر الليمون المستشفى التي نُقل إليها والده خلال الوعكة الصحية المفاجئة التي ألمت به بالتقصير وتوعد بأن يُقاضي الطاقم الطبي الذي تعامل مع حالة والده.

فيديو خالد بدر الليمون يبكي على رحيل والده

وتناول رواد المواقع الاجتماعية في السعودية والعالم العربي مقطع فيديو قصير لابن بدر الليمون واسمه خالد وقد انهار تمامًا بعد إعلان وفاة والده وطالب المتابعين بالدعاء لوالده بالرحمة والمغفرة.

وانتشر وسم دعوات بدر الليمون بسرعة على المواقع الاجتماعية وتداول مغردون الدعاء للفقيد على صفحاتهم فمنهم من كتب دعوات رحمة ومغفرة ومنهم من أشار إلى تاريخه في اللون الغنائي الشعبي الأصيل والذي لا يُشبه أي لون غنائي شعبي في وقتنا الحاضر.