خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان مكتوبة جاهزة للطباعة

خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان مكتوبة جاهزة للطباعة، يعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الابن الخامس والعشرون للملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وتولى المملكة في عام 2015 ميلاديًا خلفًا للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسيظهر الملك عبد الله بن عبد العزيز ومن خلال بن عبد العزيز.

البيعة الثامنة للملك سلمان

في الإسلام قسم الولاء لحاكم المسلمين فقط، وهو الآن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأهل أعلى الناس بالحل والعقد يبايعونه بالعصيان وفي القسم الثامن من الولاء للملك سلمان، ستقدم خطبة جمعة كاملة عن القسم وأحكامه.

مقدمة خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة

الحمد الله نحمده ونستعين به ونستغفره نعوذ بالله من شرور أعمالنا ومن شرورنا، ونشهد أن لا إله إلا الله، الواحد، الأبدي، الأزلي، في يده الخير فيكرم من يشاء ويضع من يشاء، وله سلطان على كل شيء، ونشهد أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم، توصل إلى توكله، ونصح أمته، وأمر المصلين، ونهى عن الفتنة والشقاق وصلاته، وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم بكثرة.

خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان

يا عباد الله اتقوا الله في ما أمره واحفظوا وصاياه وامتنعوا وابتعدوا عن ما ينهى عنكم ويوبخكم ويصادقوا الله بطاعة كثيرة وحسنات وتوبوا عن خطاياكم واستغفروا والمغفرة، وتنزع حب الدنيا من قلوبكم، حتى إذا سيطرت، ضُبطت، وتعلم أنها لا تؤذيها، ولا تنفعها، ولا تعطيها، ولا تمنعها، ولا تنقصها، ولا ترفعوا الا الله ايها الناس اتقوا ربك الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها امراتين.

الخطبة الأولى عن البيعة الثامنة وأحكامها

أيها المسلمون قال تعالى في الوحي الدقيق {يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم} في هذا اليوم نقف مع أهم وأعظم حدث يخص الشعب والوطن وهو البيعة للملك سلمان بن عبد العزيز ثامن ملك للمملكة العربية السعودية بعد ثماني سنوات حفظ الله البلاد ويوقف الشر في البلاد بحضور الملك سلمان.

وأيها المسلمون والصحابة ومن جاء بعده من التابعين والسلف لا ينالون هدى إلا من كتاب الله وهدي نبيه، وأمر البيعة كليهما يجب على السنة التعامل مع الحاكم، فيقسمون له بالولاء والاستماع والطاعة، ويبايعون الجماعة وينصحونه بالخير، ويدافعون عنه وعن الوطن من الشر، وأهل الشهوات، ورجال الفساد والبدع.

ثم أيها المسلمون، الخدم ملزمون بطاعة الملك سلمان، فهو الولي، لا يمجده ولا يمجده، بل يقصد بذلك الاقتراب من الله، جلالة الملك وهذا من العبادات وطاعة الله ورسوله وأصحاب السلطة، فإن رفعوهم صواب دينهم ودنياهم وآخرتهم، وإن لم يقدروهم كما يستحقون هلك العالم والآخرة لهم اقول ما تسمعونه واستغفر الله تعالى.

الخطبة الثانية في البيعة الثامنة للملك سلمان

الحمد لله الحمد لله ونشهد أن لا إله إلا الله لا شريك له في العبادة والتقدير ونشهد أن محمدا عبده ورسوله الذي أرسله إليه الناس كدليل ومبشر.

عباد الله، بمناسبة البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز، يجب أن نتعلم أفضل طريقة لمعاملة ولي الأمر والحاكم والتأكيد على حقه في رعاياه وهو في ليلته هو أيضا ينقض يمين الولاء، ومن حقه على قطيعه نصيحته بالقلب واللسان والعمل، وتذكيره بالله في الخفاء، والتضرع إليه بإخلاص، والتوفيق والعون يحارب الطغاة وطواغيت وأعداء الدين والوطن ولكي يكون العدل بينهم يتوقف يوم القيامة ويسأل عن ذلك طلبت من الله تعالى أن يوفق الملك سلمان في رسالته بارك الله فينا أنت. وتفيدنا وانت.

دعاء خطبة الجمعة البيعة الثامنة للملك سلمان

  • اللهم صل على محمد وعلى آل سيدنا محمد، وصلى الله على محمد وعلى آل سيدنا محمد، اللهم اهدنا في طاعتكم، وهدونا في سبل رضاكم.
  • واللهم ارزق الملك سلمان بنجاحك، وعضده بنصرتك، واجعله نصيرًا لدينك، واجعله مفتاحًا للخير وقفلًا للشر، يا صاحب الجلالة والشرف.
  • ثم اللهم امنح الملك سلمان بن عبد العزيز البطانة العادلة واجعله ملكًا رحيمًا عادلًا يا كريم.
  • اللهم اسألك عن من اراد الشر في ملكنا وبلادنا وديننا وأهلنا والمسلمين فليتعامل اللهم في نفسه اللهم اجعل مؤامراته في مذبحته واجعل كل قياس واحد تدميره.
  • واللهم إنا في أراضينا سالمة اللهم إنا بأرضنا آمنين اللهم ارحم ضعفنا وزال المعاناة عن ضعافنا وتجف دمائنا واحفظ ديننا أمننا وشرفنا ومالنا برحمتك يا أرحم الرحمن الرحيم.

خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان مكتوبة جاهزة للطباعة PDF

بواسطة “” من الممكن تحميل خطبة كاملة عن القسم الثامن بالولاء للملك سلمان بن عبد العزيز، وأن القسم لا يؤدى لجنرالات المسلمين مع الملك مباشرة، بل أهل الحل والالتزام العقد الولاء له باليد.

تحميل خطبة الجمعة عن البيعة الثامنة للملك سلمان

مع اقتراب موعد البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز، ستعرض خطبة الجمعة في البيعة وأحكامها كاملة بصيغة الوثيقة، حيث يمكن تنزيلها ونسخها وتعديلها وطباعتها بسهولة.

مقالات ذات صلة