خطبة عن البيعة ملتقى الخطباء pdf جاهزة للطباعة

خطبة عن البيعة ملتقى الخطباء pdf جاهزة للطباعة، البيعة من الأمور التي ينفرد بها الدين الإسلامي عن الديانات الأخرى، والالتزام هو مشاركة الرعايا في نظام الحكم ويعني عهد طاعة الرعايا يقوم الراعي بتنفيذ مهام الراعي بالكامل في الدين وفي الدنيا وفق الشريعة، وبهذه ستكون خطبة كاملة عن الوصية بأداء قسم الإيمان وضرورة الاستماع والطاعة.

خطبة عن البيعة

إن قسم الولاء موجود منذ فجر الإسلام، وأقسم الرسول – صلى الله عليه وسلم – لأصحابه في العديد من الالتزامات، مثل يمين العقبة، وقسم رضوان وغيرهما، وترد الخطبة عن يمين الولاء في الآتي.

مقدمة خطبة عن البيعة

الحمد لله، والحمد لله، والحمد لله الذي هدانا إلى هذا، وما كنا لنهتدي لولا الله الذي هدانا الحمد لله الذي قضى وجعل الحكمة لعباده ونهى عنه، نحمده على ما عرفنا به وعلمنا، وأعطينا الفهم في دينه وفهمه، ونشهد أنه لا يوجد الله الا الله وحده هو شريكه هو الملك وله الحمد ويعطي الحياة والموت وهو قادر على كل شيء ونشهد أن محمدا عبده ورسوله ومختاره وصديقه صلى الله عليه وسلم.

وصية مخافة الله

يا عباد الله اتقوا الله أنصحكم وأنا الخاطىء أن نخاف الله تعالى وأن نطيعه.

الخطبة الأولى عن البيعة

أيها المسلمون، الأمم لها محطات في حياتها والعديد من المنعطفات التي تكشف أسرارها وتظهر قيمتها ومتانة معادنها وجوهرها، حيث يظهر جوهر الأمة فقط من خلال المحنة والشدائد وموت زعيم وقائد لقادة الأمة وقادتها كارثة من مصاعب كثيرة، لكن المسلمين يقفون ليبايعوا زعيم جديد، اختفت الخلافات، وانضمت صفوفهم إلى قسم الولاء لقادتهم، حيث يشهد الشعب عهدا كبيرا.

يا أيها المسلمون دين الإسلام يأمر المسلمين بالتمسك بالجماعة وعدم الخروج عنها، فهذا هو سبيل النجاة في الدنيا والآخرة، ويد الله مع المجتمع وعليهم ينصرهم به، ويهديهم لطاعة الله ورسوله، وينبغي أن تعلموا أنتم أيها المسلمون أن أعداء الإسلام وأعداء الأمة ينشرون الفوضى والشغب وينشرون الفوضى والفتنة الناس والحكام، وأن البيعة من الأمور التي أمرت بها شرع الله، فمن مات ولم يبايعه مات جهلًا، ولا يطلب من كل المسلمين أن يضعوا أيديهم بيد الحاكم الولاء له، ولكن يكفي أن تكون اليمين من أهل الحل والعقد.

الخطبة الثانية حق الوفاء بيمين الولاء والبيعة وضرورة الاستماع والطاعة

فسبحان الله صدق حمده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده.

عباد الله من مقتضيات قسم البيعة أن يقدم المسلمون النصيحة لولي الأمر والصلاة عليه بالتوفيق والهدى وحسن النية والعمل مطالبون بنبذ كل مظاهر التمييز والقلق أو ما يفرضهما.

يا عباد الله تمر البلاد بتحديات عالمية كبيرة وينتظرها العديد من الأعداء ولكن بحمد الله وبعد قسم الولاء لزعيم هذه البلاد لن يكون لهم مكان فيها وهذا البلد وهذا ارض مباركة، إنهم يقاومون الطغاة والظالمين، بالنسبة لي ولك، أنا متصل، لذا كن آمنًا.

طلب عظة عن الولاء

اللهم اغفر للمؤمنين والمسلمات والمسلمات الأحياء والأموات.

يا رب نسألك أن تحفظ حارسنا وعلمائنا اللهم اجعل عملهم في رضائك وطريقتهم في طاعتك يا رب هديهم لما تحبه وترضي به.

نطلب منك يا رب الهدى والتقوى والعفة والثروة والخاتمة الحسنة ونطلب منك إلهام قادتنا للعمل بكتابك الحكيم.

يا رب، تقبل توبتنا، واغسل محبتنا، وحررنا من همومنا، وخفف معاناتنا، وارحم موتانا.

خطبة عن البيعة ملتقى الخطباء pdf جاهزة للطباعة

إن الحصول على خطبة عن البيعة للإسلام على شكل ملف pdf أمر سهل للغاية، لأن العديد من المسلمين يريدون الحصول على خطب جاهزة، مثل خطباء المساجد وغيرهم، للاستفادة من محتواها وتوفير كل من الجهد و زمن.

تحميل خطبة عن البيعة ملتقى الخطباء pdf جاهزة للطباعة

يمكن بسهولة تحميل خطبة قسم الولاء لمنتدى الخطباء بتنسيق ملف Word لسهولة نسخ الخطبة وتحريرها والاقتباس منها وكذلك سهولة طباعتها.

مقالات ذات صلة