خطوات التواصل مع الديوان الملكي الهاتف الايميل الفاكس

طريقة التواصل مع الديوان الملكي

خطوات التواصل مع الديوان الملكي الهاتف الايميل الفاكس، بحث الجمهور السعودي عن طريقة التواصل مع الديوان الملكي، حيث يعد  المكتب التنفيذي الى الملك سلمان بن عبدالعزيز، والمشرف على على عدد من الملفات التي من بينها التواصل بين المؤسسات الحكومية وكل ما يتعلق بالشؤون الدينية والاستشارية للعلاقات الداخلية والدولية، ويعمل على تنظيم بروتوكولات الاستقبال، وهناك الكثير من الامتيازات التى يصرحها الديوان الملكي.

خطوات التواصل مع الديوان الملكي الهاتف الايميل الفاكس

أن الديوان الملكي السعودي يستقبل البرقيات، وترسل الى كافة المواطنين في السعودية، حيث يوجد مجموعة من الطلبات التى تتعلق بالعلاج من داخل السعودية، وهناك عدد من الشكاوي على المواطنين بالقطاع الخاص،  والجهات الحكومية، وتقديم الشكاوى ضد المسؤولين أو المواطنين.

خطوات التسجيل في تواصل الديوان الملكي السعودي

يعد  الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية هو المكتب التنفيذي الى الملك سلمان بن عبد العزيز بصورة رئيسية، وهو حلقة الوصل التي تربط بين ملك المملكة العربية السعودية والمؤسسات الحكومية، كما ويضم الديوان الملكي مكتب مخصص للملك يباشر منه الأعمال الروتينية الحكومية ومن أشهرها المراسم الملكية،  مع وجود عدد من المكاتب الأخرى في الديوان مكتب الأمن القومي، ومكتب الشؤون الدينية، ومكتب مستشاري السياسة الداخلية للملك إلى جانب مكتب العلاقات الدولية.

يتم تسجيل الدخول عبر بوابة تواصل الديوان الملكي، ومن ثم القيام بإدخال كافة المعلومات والبيانات الخاصة بك من رقم الهوية، والاسم الأول، واسم الأب واسم الجد، القيام بملأ البيانات التي  تشمل اسم العائلة، ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني،  التأكيد من البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ادخل الرمز المرئي أمامك، من ثم الموافقة على جميع الشروط والأحكام، الصغط على كلمة تسجيل، كتابة كافة المعلومات الخاصة بالطلب المُقدم، إلى جانب إرفاق الأوراق التي تُثبت احتياجك إلى هذا المطلب، الضغط على إرسال.

ما هي أرقام الهاتف للتواصل مع الديوان الملكي

يسمح الى المواطنين بالتواصل مع الديوان الملكي عبر الاتصال على رقم الهاتف الأرضي 8004000000، وهو رقم مجاني كما بإمكانك الاتصال به من المملكة العربية السعودية بدون أية تكلفة. حيث ان عزيزي القارئ التواصل عبر الرقم الموحد من خلال الاتصال على رقم الهاتف من خارج المملكة العربية السعودية أو داخلها من خلال الاتصال على الرقم التالي 920030003

اذا واجهت المشاكل والصعوبات في  التواصل مع الديوان الملكي السعودي، يمكنك الاتصال الى طلب الدعم والمساعدة من فريق الدعم عبر الرقم الموحد التالي 920022220.

ملاحظة: استقبال البرقيات في الديوان الملكي من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشر صباحًا، خلال أيام الأسبوع بدء من السبت حتى يوم الجمعة.

التواصل مع الديوان الملكي بالبريد

التواصل مع الديوان الملكي عن طريق البريد حيث يتم كتابة الشكاوي، وإرسالها يبدا  النموذج بالتحية والسلام على خادم الحرمين الشرفين، كتابة بيانات صاحب الطلب، الانتقال غلى الطلب وكتابته باختصار، الانتهاء بالتمني بطول العمر والموافقة على الطلب، وكتابة العنوان بالتفصيل وطرق التواصل.

مقالات ذات صلة