اين يقع مسجد السيدة عائشة ومعلومات عنه

اين يقع مسجد السيدة عائشة ومعلومات عنه، حالة من الغضب والتذمر ساد في الأوساط المصرية بعد أن تم إضافة لفظ مسيء لمسجد السيدة عائشة في القاهرة على تطبيق خرائط جوجل العالمي، ودشن رواد المواقع الاجتماعية حملة لحذف الاسم المسيء وتم تفعيله على مستوى كافة المحافظات المصرية، وفي هذا الإطار تصاعد البحث عن موقع المسجد ومعلومات عنه، وفيما يلي نُقدم لكم المزيد؟

مسجد السيدة عائشة ويكيبيديا

تاريخيًا يُشار إلى أن السيدة عائشة وصلت إلى مصر وحتى أنها توفيت ودفنت فيها، وهو ما جعل قبرها يتحول إلى مزار على مختلف العصور ومن ثم تم إعادة ترميمه كمسجد عرف باسم مسجد السيدة عائشة وبحسب التأريخ المصري لسيرة السيدة عائشة فإن قبرها ظل على مد العام الهجري السادس مزارًا بسيطًا لا يتعدى تكوينه حجرة مربعة فوقها قبة.

تطور مسجد السيدة عائشة

في العصر الأيوبي تم توسيع مزار السيدة عائشة وتم إنشاء مدرسة عند القبة التي تعلوه وصار ضمن حدود مصر الاسلامية الأربع التي أنشأها صلاح الدين الأيوبي وهي القسطاط والعسكر والقطائع والقاهرة وكان ضمن حدود القاهرة تحديدًا وكان السور الذي بناه صلاح الدين الأيوبي يفصل القبة عن باقي المقبرة ولذلك قام بإنشاء مدرسة وعمل في وقت لاحق على فتح باب من السور باتجاه المزار وأسماه باب السيدة عائشة.

اين يقع مسجد السيدة عائشة

يقع مسجد السيدة عائشة في حدود القاهرة وتحديدًا عن بداية طريق المقطم، وقد مر المسجد بحالات كثيرة تم خلالها هدمه وترميمه على مر الزمن.

في القرن الثامن عشر أعاد بناؤه عبد الرحمن كتخدا ووقتها بات يتكون من مربع وفي وسطه صحن وتم إحاطته بعدد من الأروقة منها رواق القبلة، كما تم إنشاء محراب فيه لكنه لا يتوسط جدار القبلة بل يرتفع إلى الركن الجنوبي الشرقي من الجدار وهو ما يُشبه العمران في العصر السلجوقي.

تحريف مسجد السيدة عائشة على جوجل

فوجئ اليوم المصريون الذين يعتمدون على خرائط جوجل في الوصول إلى الأماكن أو تحديد أماكنهم بتحريف مسجد السيدة عائشة وإضافة لفظ بذيء إلى جانبه الأمر الذي صاعد الغضب لديهم وأكدوا أن ما تتعرض له السيدة عائشة هجمة من قبل الشيعة وبدئوا بتدشين حملة لإلغاء اللفظ البذيء وتفاعل الرواد بشكل كثيف مع الحملة في اطار الضغط على الموقع العالمي لإزالته وقدم الكثير من المبرمجين حلولًا تقنية لعدم ظهور اللفظ البذيء والعمل على حذفه من خلال التوجه إلى موقع البحث العالمي جوجل وكتابة اسم “مسجد السيدة عائشة” في خانة “البحث“. وبعدها العمل على الضغط على خيار اقتراح تعديل والعمل على تغيير الاسم والقيام بحذف الكلمة البذيئة.

مقالات ذات صلة