دعاء المطر… أدعية مستحبة وقت سقوط الأمطار

أدعاء المطر… أدعية مستحبة وقت سقوط الأمطار، أن الدعاء المستجاب عند نزول المطر الذي يعد من أفضل الأوقات، وهو رحمة ومغفرة من عند الله تعالي، وهو نعمة من الله تعالي حيث يسقي النبات والحيوان والانسان، ويجب تكثيف الدعاء عند نزول المطر، ويرسل المسلمين الدعاء الى الله تعالي عند سقوط المطر، من خلال مقال شبكة الصحراء سيتم التعرف على الادعية التى يجب الدعاء بها عند سماع المطر.

دعاء المطر… أدعية مستحبة وقت سقوط الأمطار

يعد الدعاء في المطر من الأدعية التى تستجاب من عند الله تعالي، الدعاء عند سقوط الطر رحمة ومغفرة، ومن الأدعية: ” اللهم بعدد قطرات المطر أسألك أن ترزقنا الرزق الواسع، وتجعل رزقنا في كل مكان، وحبب إلى قلوبنا كل عمل يقربنا إليك”، كما هناك بعض الادعية التى تطهر القلوب عند سقوط المطر ومنها ” اللهم كما طهرت الأرض بالمطر، اللهم طهر قلبي من الدنس، اللهم اسقينا غيثًا مغيثُا نافعًا غير ضار”.

دعاء مستجاب عند نزول المطر

كما ندعي عند نزول المطر ” اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، أسألك يا الله أن تحاسبني حسابًا يسيرًا، وإن تغفر لي ذنبي ما تقدم منه وما تأخر”، ” اللهم يا من رزقت الخير بالمطر من غير ميعاد، أسألك أن أكون من الذين تدخلهم الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب”، والدعاء التالي يتم الدعاء عند نزول المطر ” اللهم يا رزاق، أسألك أن ترزقني الرزق الكثير، وأن ترزقني طاعتك، وان تجنبي الذنوب والخطايا، إنك على كل شيء قدير”.

دعاء للميت عند نزول المطر

يوجد مجموعة من الأدعية التى يتم الدعاء بها عند نزول المطر، “اللهم كما أنزلت رحمتك على عبادك، نسألك أن ترحم كل عزيز وغالي رحل من هذه الدنيا، وأصبح  ينتظر منا أقل الدعوات”، ودعاء ” اللهم خفف عن ميتنا ما يراه من مصيبة الموت، اللهم وارزقه الطمأنينة والراحة يوم العرض عليك، إنك على كل شيء قدير”.

“اللهم إني أسألك أن ترحم ميتنا، وتبعد عنه الذنوب والخطايا، واجعل له يا الله نصيب من رحمتك”، و”اللهم اجعل كل قطرة مطر تنزل على ميتنا رحمة ومغفرة له من كل ذنب، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار”، و” اللهم كما بللت الأرض بخير، أسالك أن تبلل قبر فقيدي بخيرك، وأكرمه دخول جنة الخلد، إنك على كل شيء قدير”.

دعاء إلى الأحبة عند نزول المطر

هناك مجموعة من الأدعية التى يتم الدعاء بها عند نزول المطر، وخاصة للأحبة والأصدقاء كالتالي:

  1. “اللهم أبعد عمن أحب الأذى، ولا تريني فيهم مكروه، اللهم وارزقهم الرزق الحلال، وحبب إلى قلوبهم كل عمل يقربهم إليك”.
  2. “اللهم إني أسألك مع كل قطرة مطر تنزل أن تنزل رحمتك ولطفك على من أحب، وأكرمه يا الله بفضلك العظيم، إنك على كل شيء قدير”.
  3. “اللهم إني أسألك كما جمعت بين قلوبنا من غير ميعاد، أن تجمع بيني وبين من أحب على طاعتك، وأدخلنا جناتك جنات النعيم”.
  4. “اللهم لا تجعل قطرات المطر تنتهي إلا وقد دفعت عنا السوء، وقد غفرت لنا ذنوبنا، برحمتك يا أرحم الراحمين”.
  5. “اللهم يسر لأحبتي طريقهم، وسخر لهم الطيبين، واجعل قلوبهم عامرة بذكرك، فأنت تعلم ما لا نعلمه، فاكتب لهم الخير في كل مكان”.

مقالات ذات صلة