كم عدد اهداف ميسي في دوري الابطال

اهداف ميسي في دوري الابطال

كم عدد اهداف ميسي في دوري الابطال، تطول قائمة الأبطال في لعبة كرة القدم الأشهر على مستوى الألعاب العالمية ولعل ما يُحدد تلك القائمة كمية الإنجاز الذي يُحققه اللاعب على المستوى المحلي والدولي مع الفريق الذي ينتمي إليه ويحترف اللعب في تقسيماته المختلفة، ويُعتبر اللاعب ليونيل ميسي أحد أولئك الأبطال الذي سجلوا أسمائهم بقوة في المباريات الدولية وبخاصة في دوري الأبطال عبر تسديد عددًا كبيرًا من الأهداف، فكم عدد اهداف ميسي في دوري الأبطال؟

من هو اللاعب ليونيل ميسي ويكيبيديا

حين يُذكر اسم اللاعب ميسي يُشار إلى أنه من أفضل لاعبي العالم في كرة القدم، وحيث احترف اللعب منذ كان طفلًا ويلعب الآن مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي ويقود المنتخب الأرجنتيني.

ولد ميسي في الأرجنتين وعاش سنوات طفولته الأولى فيها ومن ثم حين بلغ الثالثة عشر من عمره التحق بنادي برشلونة الإسباني بينما كانت أولى مشاركاته في الدوري عند بلوغه السابعة عشر من عمره في العام 2004.

وخلال الموسم الرياضي 2008 – 2009 مكن فريقه برشلونة من تحقيق أول ثلاثية في كرة القدم الإسبانية، وبعدها تمكن من الفوز بأول كرة ذهبية ومن ثم توالى فوزه بالكرات الذهبية حتى بلغ عددها أربعة كرات ذهبية متتالية.

في العام 2012 كان ميسي صاحب الرقم القياسي في تسديد الأهداف في الدوري الإسباني وأوروبا، وتاليًا تم تصنيفه في المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية بعد كريستيانو رونالدو .

في موسم 2014 – 2015 تم تصنيفه هداف الدوري الإسباني التاريخي وقاد برشلونة إلى ثلاثية تاريخية أخرى وحصل خلال الموسم على الكرة الذهبية الخامسة وتاليًا في العام 2019 حصل على الكرة الذهبية السادسة .

كم عدد اهداف ميسي في دوري الابطال

تم تصنيف ميسي خلال الدوري الإسباني وأوروبا بأنه الأكثر في تسديد الأهداف ، وبحسب مواقع كروية فإن أفضل مواسمه التهديفية كانت في الموسم 2011 – 2012 حيث استطاع أن يُسدد في مرمى الخصم 14 هدفًا خلال 11 مباراة وكان قد خرج مع برشلونة من نصف النهائي أمام تشيلسي.

وتُشير التقديرات أنه علىمدار مشاركاته في دوري الأبطال منذ موسم 2005 وحتى الآن تمكن ميسي من تحقيق 129 هدفًا في 160 مباراة بالإضافة إلى مشاركته في صنع 44 هدفًا آخرين بتمريرات حاسمة، وبذلك يكون في المركز الثاني بعد منافسه الأول كريستيانو رونالدو الذي حقق 140 هدفًا على مدار مسيرته الكروية.

اهداف ميسي في دوري ابطال اوروبا

تقول مصادر اعلامية رياضية أن اللاعب ليونيل ميسي استطاع أن يُحقق خلال دوري أبطال أوروبا المنعقد مؤخرًا عددًا من الأهداف بلغت 4 أهداف، وكان نجم الكرة الأرجنتيني ميسي قد سحق رفقة زميله كيليان مبابي المنتخب الاسرائيلي مكابي حيفا بسبعة أهداف لهدفين في دوري ابطال أوروبا مؤخرًا وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة لدوري المجموعات لدوري أبطال اوروبا.

جدول ترتيب هدافي أوروبا

كشفت العديد من المصادر الرياضية عن جدول ترتيب هدافي اوروبا الذي جرى مؤخرًا وتصدر الجدول اللاعب كيليان مبابي حيث سجل 6 أهداف مع فريقه باريس سان جيرمان ومن ثم جاء في الترتيب الثاني لاعب فريق مانشستر ستي إيرلنج هالاند والذي تمكن من تسجيل 5 أهداف رفقة عدد من اللاعبين في مختلف الفرق الرياضية المشاركة في دوري الأبطال وبعدهم جاء ميسي مسجلًا أربعة أهداف في الدوري مع فريقه باريس سان جيرمان.

مقالات ذات صلة