دعاء اللهم اجعل كسوف شمسك مكتوب وبالصور

دعاء اللهم اجعل كسوف شمسك مكتوب وبالصور، هناك العديد من الظواهر الموجودة في الكون، وهي بأمر الله سبحانه وتعالى، مع العلم أن الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – حدثنا عن وجوب الرجوع إلى الله – سبحانه – عند ظاهرة كسوف الشمس، والتي تحدث عندما يقع القمر بين الشمس والأرض وفي خط مستقيم واحد، بحيث يمنع وصول أشعة الشمس تصل الشمس إلى كوكب الأرض من الجهة المقابلة لها وتلقي بظلالها عليها، ومن خلال هذا المقال سنشرح لك، بالإضافة إلى دعاء الله، سنكتب لك كسوف الشمس.

ماذا يعني كسوف الشمس

الكسوف هو ظاهرة فلكية طبيعية تحدث عندما يقع القمر في نفس المحاذاة مع الشمس وكوكب الأرض، وبالتالي يحجب ضوء الشمس عن الأرض، ويكون الخسوف إما مكتملاً عندما يسقط القمر تمامًا في منتصف الشمس، أو أن الكسوف جزئي ولا يحجب سوى جزء من أشعة الشمس يمكن أن يحدث الكسوف عدة مرات خلال العام (من مرتين إلى خمس مرات)، والنظر مباشرة إلى كسوف الشمس يمكن أن يتسبب في تلف العين بسبب عدم وجود حماية كافية من تلك الأشعة الضارة.

دعاء اللهم اجعل كسوف شمسك مكتوب

وكان من أوامر الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – كثرة الدعاء والاستغفار والصلاة والصدقة عند حدوث كسوف الشمس. فيما يلي طلب يا رب اكتب كسوفك الشمسي لفضيلة الشيخ مشاري العفاسي على النحو التالي

مغفرك يارب هو عدد قطرات المطر، مغفرك يارب هو عدد أوراق الشجر، مغفرك يارب، هو عدد ما أظلم الليل وأشرق النهار. وخسوف القمر وتجمع الشمس والقمر.

أفضل دعاء لكسوف الشمس

من الأمور الموصى بها والمؤكدة للرسول الكريم عند حدوث الكسوف الكثير من الدعاء، ولكن لا توجد صيغة محددة لدعاء كسوف الشمس الوارد من الرسول الكريم.

  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وغفرانك من عقابك، وأعوذ بك منك، لا أحمدك كما أثنيت على نفسك.
  • يارب ارجو رحمتك فلا توكلني لحظة من نظرك وتوجه كل شئوني لا اله الا انت.
  • اللهم احلف لنا من خوفك ما يمنعنا من طاعتك ومن طاعتك أن تدخلنا إلى جنتك ومن يقين أن مصائب الدنيا ستلحق بنا ونستمتع بها سمعنا وبصرنا وقوتنا ما دمت تبقينا على قيد الحياة، اجعله وريثنا وانتقم منا وانتصرنا على أولئك الذين ظلمونا اجعلوا سوء حظنا ديننا، ولا تجعل العالم همنا الأكبر، ولا مدى معرفتنا، ولا يدع الذين لا يرحمون يحكمون علينا.

دعاء كسوف الشمس مستجاب

وبما أن الطلب في الخسوف جاء بأمر وأمر من الرسول الكريم – صلى الله عليه وسلم – في أحاديث الرسول الصحيحة، استجاب الطلب بإذن الله.

  • “اللهم يا استمرارية المنفصلين، قدمنا ​​إليك اللهم ارزقنا عمل صالح يقربنا اليك اللهم أرشدنا مع من هديتنا وأعطنا الصحة بين من شفيت، واعتني بمن اعتنت بهم، وبارك لنا بما أعطيت، واحمينا، وابتعد عنا سيئ مما أنفقت، نستغفرك ونتوب إليك، فلولاك لما صلحنا معك.
  • “الحمد الله إلى الأبد طاهرًا طيبًا ومبارك فيه  ملء السماوات وملء الأرض وملء ما بين وامتلاء ما شئت أصدق ما قال خادم  وكلنا خدم “.
  • نسألك يا رب الرحمة والمغفرة لكل ذنوب، يا رب، أنا عبيدك الضعفاء، الذين لا حول لهم ولا قوة إلا معك.
  • أرجوك يارب في هذه الساعة أعطنا إجابة جميلة يا رب اغفر لنا ذنوبنا واغفر زلاتنا واقبل حسناتنا واجعل هذا الكسوف رحمة منك يا رب العالمين.

دعاء الله اجعل كسوف شمسك مكتوب pdf

فيما يلي طلب يا رب اكتب كسوفك الشمسي على شكل ملفات pdf يمكن مشاهدتها بالضغط على الرابط “”، معتبراً أن الدعاء من أكثر الإجراءات المرغوبة أثناء كسوف الشمس، وكذلك طلب الاستغفار والصلاة والصدقة إن كسوف الشمس من آيات الله التي يرعب بها عباده، ولعل هذا التخويف عقاب متشعب أسبابه، كما جاء في تفسير ابن عثيمين، والله أعلم.

دعاء اللهم اجعل كسوف شمسك مكتوب وبالصور

مجموعة صور مكتوب عليها دعاء يا رب اجعل كسوفك للشمس وغيرها من صلاة كسوف الشمس الصالحة على النحو التالي

مقالات ذات صلة