متى ينتهي الكسوف في الرياض

متى ينتهي الكسوف في الرياض، شهدت كافة مناطق المملكة العربية السعودية ظاهرة كسوف الشمس اليوم، متى ينتهي الكسوف بالرياض، تشهد المملكة العربية السعودية اليوم 25 أكتوبر 2022 كسوفًا جزئيًا للشمس بنسبة تزيد عن 33٪ في مختلف المحافظات والمدن والقرى، حتى نهاية الكسوف.

ما وقت الكسوف في السعودية

وقع الكسوف الثاني للشمس في المملكة العربية السعودية لعام 2022 يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022 م الموافق 24 ربيع الأول عام 1444 هـ، في تمام الساعة 1158 صباحًا، وفقًا لرئيس الجمهورية، الجمعية الفلكية الدكتور المهندس ماجد أبو زاهرة، وستشهد العديد من الدول تتفوق على العديد من القارات، على رأس قارة آسيا وأفريقيا.

متى يبدأ الكسوف في الرياض

وسيصادف وقت كسوف الشمس في العاصمة الرياض حسب التقارير الفلكية الساعة 1:32 بعد الظهر، وفي الساعة 2:42 بعد الظهر سيصل الكسوف ذروته، لأن الأشعة الضارة التي تسبب ضررًا شديدًا تتركز على شبكية العين.

متى ينتهي الكسوف في الرياض

سينتهي كسوف الشمس في الرياض عند الساعة 15:47 حيث سيستمر هذا الكسوف حوالي 4 ساعات وبضع دقائق ويلاحظ أن ذروة هذا الكسوف ستصل في تمام الساعة 14:43، ويلاحظ أنه من الصعب القيام بذلك، نرى الكسوف مرئي اليوم بالعين المجردة بسبب تراكم العديد من السحب الكثيفة أمام أشعة الشمس.

ما المدة حتى نهاية الخسوف في الرياض

يمكن معرفة الوقت المتبقي حتى نهاية كسوف الشمس في العاصمة الرياض بواسطة المؤقت التالي.

مقالات ذات صلة