صور كسوف الشمس في سلطنة عمان اليوم 2022 ومتى ينتهي

صور كسوف الشمس في سلطنة عمان اليوم 2022 ومتى ينتهي، اخبرنا النبي علسه السلام ماذا نفعل اوقات الخسوف والكسوف لانه من الظواهر الفلكية التي تتطلب التامل بعظمة الخالق،سوتعرف لطنة عمان على أنها من الدول العربية التي ستشهد كسوفا جزئيا للشمس اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر، حيث أعلن مركز الملك الفلكي أن بداية كسوف الشمس سيكون من المناطق الغربية للكرة الأرضية، ثم ننتقل إلى المناطق الشرقية، ومن خلالها سنتحدث عن ظاهرة كسوف الشمس في سلطنة عمان ومتى تبدأ وتنتهي، وسنرفق البث المباشر للكسوف الشمسي اليوم في سلطنة عمان.

معلومات عن كسوف الشمس في سلطنة عمان

سلطنة عمان هي إحدى الدول العربية التي تقع في نطاق كسوف الشمس الجزئي اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 ظهرا، حيث أعلن المركز الدولي للفلك أن كوكب الأرض تعرض لكسوف شمسي في ظهر يوم الثلاثاء الذي يبدأ من المناطق الغربية ثم يظهر في المناطق الشرقية بالنسبة للأرض حيث تختلف درجة ونسبة حجب أشعة الشمس من منطقة إلى أخرى على سطح الأرض.

آخر الأخبار عن كسوف الشمس في سلطنة عمان

سيبدأ كسوف الشمس في سماء سلطنة عمان الساعة 1449 في العاصمة مسقط حيث يبلغ الخسوف ذروته عند الساعة 155724 وينتهي الكسوف الساعة 165759 وبذلك تكون نسبة ضوء الشمس هو 34.8٪.

من المنتظر أن تشهد سلطنة عمان بإذن الله خسوفاً جزئياً يوم الثلاثاء الموافق 25/10/2022 يبدأ الساعة 1450 بالتوقيت المحلي ويستمر حتى الساعة 1658 أداء صلاة الكسوف بإذن الله .

البث المباشر للكسوف الشمسي في سلطنة عمان

قام المركز الدولي لعلم الفلك عبر قناته الرسمية على موقع يوتيوب ببث مباشر لكسوف الشمس من سماء سلطنة عمان ومن باقي دول العام على سطح الكرة الأرضية.

صور كسوف الشمس في سلطنة عمان اليوم 2022 ومتى ينتهي

سيظهر كسوف الشمس في سماء سلطنة عمان الساعة 1449 يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، حيث سيتم حجب أشعة الشمس التي تصل إلى الأرض بسبب وجود القمر بين الأرض والشمس، كظل القمر ينعكس على مناطق من سطح الأرض، ويمكن مشاهدة صور الكسوف الشمس تشاهد البث المباشر.

متى ينتهي كسوف الشمس في سلطنة عمان

ينتهي كسوف الشمس في العاصمة مسقط في سلطنة عمان الساعة 165759 وجدير بالذكر أن تاريخ بداية ونهاية كسوف الشمس يختلف من منطقة إلى أخرى في سلطنة عمان، ونحن سيتم توضيح وقت الكسوف في مدن سلطنة عمان بالصورة المرفقة

أخبار الشمس مباشرة الآن 2022

يقوم المركز الدولي لعلم الفلك عبر موقعه الرسمي ببث فيديو مباشر على مدار 24 ساعة للفضاء والكرة الأرضية، حيث يمكن من خلال البث مشاهدة حركة الشمس والأرض والقمر، ومشاهدة الظاهرة الجزئية كسوف الشمس اليوم 25 أكتوبر 2022 ويتم الدخول إلى البث مباشرة بالضغط على “”.

مقالات ذات صلة