صور كسوف الشمس في السعودية اليوم 2022 ومتى ينتهي

صور كسوف الشمس في السعودية اليوم 2022 ومتى ينتهي، تشهد مناطق السعودية اليوم ظاهرة كسوف الشمس، صور كسوف الشمس بالسعودية اليوم، ومتى تنتهي الظاهرة، تتعرض المملكة العربية السعودية لكسوف جزئي للشمس في عدد من المحافظات السعودية، حيث أكد المركز الدولي للفلك أن الأرض تعرضت لحجب جزئي للضوء يوم الثلاثاء، ومن خلال هذا سنتحدث عن ظاهرة كسوف الشمس في السعودية وتاريخ بداية الخسوف وسنرفق بعض صور الكسوف في السعودية.

كسوف الشمس في السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن حدوث ظاهرة كسوف جزئي للشمس في المحافظات التابعة لها، حيث أفاد المركز الدولي لعلم الفلك أن الأرض ستتعرض لكسوف جزئي للشمس يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022، عندما يبدأ الكسوف، من المناطق الغربية للكرة الأرضية إلى الجزء الشرقي منها بشكل تدريجي، حيث تختلف نسبة الحجب من منطقة إلى أخرى حسب موقعها على خط غرينتش.

آخر الأخبار عن كسوف الشمس في  السعودية اليوم 2022

تشهد المملكة العربية السعودية ظهر الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، حيث سيختلف موعد بدء الخسوف في المحافظات السعودية مع اختلاف الدقائق المحددة، حيث أكدت هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية أن سيبدأ الكسوف الشمسي من الساعة 13:30 في مدينة الرياض وينتهي الساعة 15:47.

بث مباشر للكسوف الشمسي من السعودية

يمكن لجميع الأفراد في المملكة العربية السعودية مشاهدة البث المباشر لظاهرة كسوف الشمس يوم الثلاثاء 25 أكتوبر عبر القناة الرسمية لمركز الفلك الدولي على الهواء مباشرة، حيث سيبدأ الكسوف الساعة 130 بعد الظهر، وذلك هو، في غضون ساعتين، وفقا لبيان صحفي صادر عن المركز الدولي لعلم الفلك.

صور كسوف الشمس في السعودية اليوم 2022 ومتى ينتهي

سيبدأ كسوف الشمس في المملكة العربية السعودية في تمام الساعة 1330 حيث يمكن للأفراد مشاهدة البث المباشر من خلال زيارة قناة مركز الفلك الدولي على اليوتيوب وسنرفق بعض الصور التي توضح ظاهرة كسوف الشمس اليوم في المملكة العربية السعودية.

متى ينتهي كسوف الشمس في السعودية اليوم

ينتهي كسوف الشمس اليوم في المملكة العربية السعودية الساعة 15:47 حيث تختلف أوقات وتواريخ بدء الكسوف ووقت الذروة وتاريخ الانتهاء من محافظة إلى أخرى على النحو التالي.

أخبار الشمس مباشرة الآن 2022

يمكن للناس في جميع أنحاء العالم متابعة أخبار الفضاء والشمس مباشرة من خلال البث المباشر للمركز الدولي لعلم الفلك من خلال موقعه الرسمي على الإنترنت، والذي يمكن الوصول إليه مباشرة “” حيث يمكن للأفراد مشاهدة حركة الشمس والنجوم والكواكب ومراقبة حدوث ظاهرة كسوف الشمس اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022.

مقالات ذات صلة