متى صلاة الكسوف في الحرم المكي اليوم أي ساعه

متى صلاة الكسوف في الحرم المكي اليوم أي ساعه، قامت الحكومة السعودية بتأكيد حدوث ظاهرة كسوف الشمس على مناطق المملكة اليوم، متى صلاة الكسوف في الحرم المكي اليوم اي ساعة،  أكدت المملكة العربية السعودية أن العديد من المحافظات ستشهد اليوم الثلاثاء خسوفًا جزئيًا لأشعة الشمس بعد ظهر اليوم في أوقات مختلفة، وبدلاً من ذلك، تم اعلان مواقيت الصلاة في المحافظات السعودية ومن خلالها سنتحدث عن موعد صلاة الكسوف بمسجد مكة اليوم.

ما مفهوم صلاة الكسوف

تعتبر صلاة الكسوف من الصلاة النفاذة المؤقتة التي تؤدى بعد حدوث ظاهرة كسوف الشمس وتنتهي بانتهاء الظاهرة، لأنه ثبت أن صلاة الخسوف سنة مؤكدة للرسول – صلى الله عليه وسلم – كما قيل في كلمته “الشمس والقمر من آيات الله القدير التي لا تخسوف”، من أجل موت أحدهم أو من أجل حياته، لذلك إذا رأيته، صلِّ حتى تتحرر “.

متى صلاة الكسوف في الحرم المكي اليوم أي ساعه

أفادت وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين أن صلاة الكسوف ستقام اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر في المسجد الحرام بمكة المكرمة الساعة 1:45 بعد الظهر، مع بداية كسوف الشمس وانتهائه بنهاية الكسوف.

من هو إمام صلاة الكسوف بالحرم المكي اليوم

تقام صلاة الخسوف اليوم في المسجد الحرام بمكة المكرمة مع سماحة الشيخ الإمام بندر بن عبد العزيز أمير مدينة ليلى، حيث أعلنت وكالة شؤون الأئمة والمزيني عبر موقعها الرسمي على تويتر، أن صلاة الخسوف ستقام في المسجد الحرام ابتداءً من مكة المكرمة الساعة 1:45 مساءً.

الإمام الثلاثاء 29 ربيع الأول 1444 هـ بالمسجد الحرام فضيلة الشيخ الدكتور صلى الله عليه وسلم (مواقيت الصلاة 1:45).

– شؤون الأئمة والمؤذنين (Emam_moathen)

متى تبدأ صلاة الكسوف ومتى تنتهي

صلاة الخسوف تبدأ شرعا ببداية الخسوف وتنتهي بنهايته فلا يصح إقامة الصلاة قبل وقت حدوث الخسوف ولا بعد ختامه كما ورد عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه كان يودع في كسوف الشمس “الشمس والقمر من آيات الله، وإذا رأيت هذا فالحمد لله فقل تكبير وصلي حتى ذلك”، يمر خسوفا مهما خسوف، قال ثم نزل رسول الله صلى الله عليه وسلم وصلى وحدتين.

مقالات ذات صلة