موعد صلاة الكسوف اليوم في سلطنة عمان

موعد صلاة الكسوف اليوم في سلطنة عمان، في الخطوب والتغيرات الكونية كالزلازل والخسوف والكسوف يلجا العبد المسلم الى الله بالدعاء والصلاة وظاهرة كسوف الشمس تتبع مجموعة من العادات والتقاليد التي شرعها الدين الإسلامي، ونأتي إلى الوقت الذي تكون فيه صلاة الخسوف اليوم في سلطنة عمان، في بالإضافة إلى ما تبقى من صلاة الخسوف في سلطنة عمان.

ما هي صلاة الكسوف

صلاة ظاهرة خسوف الشمس وخسوف القمر هي إحدى الصلوات المؤقتة التي يؤديها مجموعة من الأفراد في مختلف دول الوطن العربي لأنها تعتبر من الصلوات السرية التي تؤدى في النهار، وتتكون الصلاة من ركعتين بأرجل في كل ركعة تقرأ فيها سورة الفاتحة وسورة قصيرة من القرآن الكريم، والأفضل أن تصلي صلاة الكسوف جماعة.

موعد صلاة الكسوف اليوم في سلطنة عمان

يبدأ موعد صلاة الكسوف في سلطنة عمان الساعة 1450 يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022 الموافق 24 ربيع الأول عام 1444 هـ، وتستمر هذه الظاهرة عادة لفترة أطول أكثر من أربع ساعات متواصلة، بالضبط من الساعة 1158 مساءً إلى 0402 مساءً في تلك الساعات، يتم أداء صلاة كسوف الشمس، والتي تتكون من ركعتين بدون أذان وإقامة.

موعد كسوف اليوم في سلطنة عمان

يختلف وقت وتاريخ ظاهرة كسوف الشمس في مدن ومحافظات سلطنة عمان اليوم، حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفلكية التابعة للدولة، ومن المقرر أن تشهد جميع مدن وولايات السلطنة هذا الخسوف  إما جزئياً أو كلياً، وفيما يلي نستعرض قائمة تواريخ ظاهرة الكسوف في مدن ومحافظات سلطنة عمان اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 م.

كم تبقى لصلاة الكسوف اليوم في سلطنة عمان

يرغب الكثير من المواطنين والأشخاص في دول سلطنة عمان في معرفة مقدار الوقت المتبقي لصلاة الكسوف اليوم، بالضبط عند اثنين وخمسين دقيقة، وقد تشهد الولايات كسوفًا جزئيًا من الساعة 1443 إلى 1456، بنسبة تصل إلى 41٪ في بعض الولايات وأدناه، نقدم مؤقت العد التنازلي لصلاة الكسوف اليوم.

مقالات ذات صلة