موعد صلاة الكسوف اليوم في قطر الساعة كم

موعد صلاة الكسوف اليوم في قطر الساعة كم، اعلنت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بدولة قطر عن اداء صلاة الكسوف اليوم، موعد صلاة الكسوف اليوم بقطر الساعة كم، ما هو الوقت الآن، لأنه سيحدث خسوف قمري وشمس في العديد من دول العالم، ودول الشرق الأوسط غدا الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 م، وعبر من خلال عرض أبرز تفاصيل الخسوف في قطر بالإشارة إلى موعد صلاة كسوف اليوم في قطر لعام 2022 م.

ظاهرة الكسوف في قطر

يشهد سماء دولة قطر “كسوف جزئي للشمس” يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 م، بشكل عام، يحدث كسوف الشمس عندما يمر القمر بين الشمس والأرض بحيث يتم تغطية الشمس كليًا أو جزئيًا، عندما أنظر من فوق الأرض، والجدير بالذكر أن هذه الظاهرة الكونية سوف يشهدها عدد كبير من الدول في الوطن العربي والعالم.

ما وقت حدوث الكسوف في قطر

وسيكون وقت الخسوف في قطر ابتداء من الساعة 1:35 بعد الظهر بتوقيت الدوحة ويبلغ ذروته عند “2:47” مساءا ثم ينتهي في 3:52 مساءا، حيث ستكون مدة الخسوف بكافة مراحله فوق سماء قطر “ساعتان و 17 دقيقة” من البداية حتى النهاية، في وقت ذروة الكسوف، يحجب القمر 38٪ من قرص الشمس بالكامل.

حكم صلاة الكسوف

“صلاة الكسوف” سنة مشروعة بإجماع العلماء، والدليل عليها السنة التي نقلت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، لما خسفت الشمس في عهد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ركض بعصبية إلى المسجد، وجر معطفه خلفه وصلى مع الناس، أخبرهم أن الكسوف من آيات الله القدير التي ترهب عبيده، لكنه قد يكون سببًا في عذاب الناس، لذلك أمر الرسول الكريم المسلمين عند حدوث “الكسوف” بالصلاة والتضرع والاستغفار والقيام بأعمال أخرى.

موعد صلاة الكسوف اليوم في قطر الساعة كم

ترتبط “صلاة الكسوف” بتاريخ بداية وانتهاء الخسوف حسب كل بلد وموقعه على الكوكب، حيث تبدأ الصلاة من الساعة “01:35” ظهراً حتى الساعة “03:52” اليوم الثلاثاء 25 – 10 2022 م الموافق 29 ربيع الأول 1444 هـ.

طريقة أداء صلاة الكسوف

طريقة أداء “صلاة الكسوف” هي كما يلي

  • تكبيرة الإحرام، ودعاء الاستفتاح، والاستعاذة بالله.
  • يقرأ سورة الفاتحة تليها تلاوة طويلة، ثم ينحني ويطيل.
  • ثم قام من قوسه قائلًا “سمع الله الذين سبحوه ربنا والحمد لك”.
  • اقرأ سورة الفاتحة مرة أخرى، ثم تلاوة أخرى طويلة ولكن ليس أكثر من القراءة الأولى.
  • الانحناء مرة أخرى، مما يجعله طويلًا ولكن ليس بنفس ارتفاع المرة الأولى.
  • أن تنهض من ركبتيك وأن تقول وتقف لفترة طويلة.
  • سجدة مرتين، وكل سجدة طويلة، ثم يقف بين السجدتين مدة طويلة.
  • ثم ينهض إلى الركعة الثانية يعيد الخطوات لا مدة الأولى. ثم اقرأ التشهد والتسليم.

كم من الوقت يتبقى حتى صلاة الكسوف بقطر 2022

دولة قطر من الدول التي ستشهد كسوفاً جزئياً لهذه الظاهرة الكونية التي تمر عبر قارة إفريقيا وآسيا وأوروبا، وبالتالي يتساءل الناس عن الفترة المتبقية لحدوث هذه الظاهرة، والتي سنقوم بها، مرفق مؤقتًا بك أدناه.

مقالات ذات صلة