موعد صلاة الكسوف غدا في البحرين الساعة كم

موعد صلاة الكسوف غدا في البحرين الساعة كم، من أبرز الأسئلة التي يسأل عنها الشعب البحريني بخصوص ظاهرة كسوف الشمس، وإنه سؤال يهم أذهان المسلمين الذين يريدون الدعاء إلى الله تعالى في هذا الوقت، وهو تذكير للمسلمين بقدرة الله وجلاله، ومن خلاله نوضح لكم ما هو موعد الغد صلاة الكسوف في البحرين والعديد من المعلومات المتعلقة بصلاة الكسوف.

كسوف الشمس 2022

من المقرر أن يشهد العالم كسوفًا للشمس غدًا الثلاثاء الموافق 25/10/2022 م، حيث يحدث “كسوف شمسي” عند محاذاة القمر بين الأرض والشمس، مما يؤدي إلى حجب الشمس كليًا أو جزئيًا في حالة وقوع هذا الحادث شاهد من الارض جدير بالذكر أن عددًا كبيرًا من دول العالم ستشهد هذا الحدث الكوني المميز، مثل أوروبا ودول الشرق الأوسط وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا وغيرها من المحتمل أن يتسبب في شكل “هلال”، اعتمادًا على زاوية الشمس ورؤيتها.

صلاة الكسوف

إن صلاة الخسوف “سنة مؤكدة” عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وإن كانت الصلاة غير واجبة، إلا أن الصلاة موصى بها بشدة عن ابن عمر عن الرسول قال “الشمس والقمر لا يكسفان لموت أو حياة أحد، لكنهما آيتان من آيات الله، فلما تراهما، يصلي” ولأنها تختلف عن الصلاة اليومية، فإنها تقام عادة في جماعة في المساجد وتتكون من “ركعتين طويلتين وكل ركعة تشتمل على رتبتين وقراءتين وركعتين وسجود”.

موعد صلاة الكسوف غدا في البحرين الساعة كم

من المقرر أن يكون وقت صلاة الخسوف في البحرين من الساعة 1332 إلى الساعة 350 مساءً، ويلاحظ أنه إذا بدأ الإنسان صلاته ولم يكملها في نهاية وقت الصلاة، فيجب عليه تكمل روابطه كاملة.

طريقة أداء صلاة الكسوف

وفيما يلي نوضح الطريقة المتبعة في صلاة الخسوف حسب السنة النبوية الشريفة

  • اقرأ تكبير الإحرام وابدأ الصلاة.
  • تلاوة سورة الفاتحة تليها تلاوة طويلة لأي سورة من القرآن الكريم.
  • يجب أن يتم تمديدها قدر الإمكان.
  • قم وتلاوة سورة الفاتحة مرة أخرى، ثم تلاها تلاوة طويلة أخرى – ولكن هذه التلاوة يجب أن تكون أقصر من الأولى.
  • ثني مرة أخرى لفترة طويلة، ولكن ليس بطول الأول.
  • سجد نفسك مرتين أن تكون السجدتان طويلتين ومدة الوقوف بينهما.
  • كرر الخطوات السابقة في الركعة الثانية.

كم المتبقي حتى صلاة كسوف الشمس في البحرين 2022

سيكون تاريخ الخسوف كما هو مذكور أعلاه يوم الثلاثاء الموافق 25-10-2022 م وسيُظهر لك الموقت التالي العد التنازلي لموعد صلاة خسوف البحرين لعام 2022 م.

مقالات ذات صلة