كسوف الشمس في مصر اي ساعة

كسوف الشمس في مصر اي ساعة، إن كسوف الشمس من الظواهر الكونية التي خلقها اللله تعالى لتكون عبرة وآية للبشرية جمعاء، ونظرًا لأن جمهورية مصر العربية من بين الدول التي يمكن رؤية الكسوف الجزئي غدًا أثناء حدوثه بالعين المجردة، فهذه هي الطريقة التي سنتعرف بها على تاريخ كسوف الشمس لعام 2022 في مصر، بالإضافة إلى تاريخ الانتهاء هذه الظاهرة ومدة ظهورها حيث سنكتشف نسبة كسوف الشمس في جمهورية مصر العربية لعام 2022.

كسوف الشمس في مصر اي ساعة

قال المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن كسوف الشمس في مصر سيبدأ في الساعة 1058 صباحًا ويستمر حوالي أربع ساعات، ويصعب رؤيته في محافظات جمهورية مصر العربية كما يبدأ، لكن يمكن رؤيته في بعض أجزاء من أوروبا وغرب سيبيريا وغرب آسيا، حيث ستشهد منطقة غرب سيبيريا وروسيا، ولا سيما في نيجنفارتوفسك، المرحلة القصوى من هذا الكسوف.

متى ينتهي كسوف الشمس في مصر 2022

سينتهي الخسوف في جمهورية مصر العربية في حوالي الساعة 1402 حيث سيبدأ الخسوف في الساعة 1058 بمحافظة القاهرة ويستمر قرابة 4 ساعات وأربع دقائق، وستشهد ذلك جميع محافظات مصر، كسوف جزئي ولكن بنسب غير متساوية.

كم نسبة كسوف الشمس في مصر 2022

لن تتعدى نسبة الخسوف الجزئي في مصر غدا الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 37.3٪ بينما ستصل إلى 86٪ في بعض مناطق روسيا، ومن الجدير بالذكر أن نسبة الخسوف في بعض الدول العربية ستكون تصل إلى 56٪ مثل الكويت.

كم المدة المتبقية لكسوف الشمس في مصر 2022

يمكن معرفة الوقت المتبقي من كسوف الشمس في مصر لعام 2022 بواسطة المؤقت التالي

مقالات ذات صلة