كسوف الشمس في الكويت اي ساعة

كسوف الشمس في الكويت اي ساعة، من الدول التي سيكون فيها كسوف للشمس هي دولة الكويت، وهي من الدول العربية التي سيصلها الكسوف ولكن لا نعلم هل كسوف جزئي ام كلي، لأن دولة الكويت تشهد كسوفاً جزئياً وعدد كبير من الدول العربية والعالم وهذا حذر علماء الفلك في دولة الكويت من النظر إلى هذه الظاهرة لأنها تسبب العمى ومن خلاله سنتحدث عن ظاهرة كسوف الشمس، وتاريخ كسوف الشمس 2022 في الكويت.

كسوف الشمس في الكويت

ستشهد الكويت خسوفاً جزئياً، سيبدأ في القارة الأوروبية، مروراً بشمال إفريقيا وعدد من الدول العربية، ثم ينتقل شرقاً إلى كازاخستان وباكستان وأجزاء من الهند لينتهي في أوزبكستان، حيث يختفي القرص الشمسي للكويت بنسبة 43٪ نصح الخبراء بعدم النظر إلى قرص الشمس خلال تلك الفترة ؛ مما يؤدي إلى تدمير شبكية العين ويسبب عمى كلي أو جزئي بسبب الأشعة فوق البنفسجية في غضون ذلك، أعلنت وزارة التربية والتعليم في الكويت أن يوم غد الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022 م سيكون عطلة رسمية بسبب الكسوف الجزئي للشمس الذي سيكون مرئيًا أيضًا من دولة الإمارات العربية المتحدة.

كسوف الشمس في الكويت اي ساعة

وفقًا للتنبؤات البيئية والفلكية، ستبدأ هذه الظاهرة الفلكية الساعة 120 بعد الظهر، وستكون ذروة الخسوف الساعة 235 مساءً، وتنتهي الساعة 344 مساءً، ونتيجة لذلك، فإن النسبة المئوية للكسوف سيكون الكسوف جزئيًا ليس كليا لانها تصل الى 53.4٪.

متى سيحدث كسوف الشمس 2022

من المقرر أن تشهد دولة الكويت خسوفًا جزئيًا، غدًا الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 م، بعد أن عبرت أجزاء من القارة الأوروبية والأفريقية وبعض الدول العربية، حيث سيكون الخسوف كما ذكرنا سابقًا جزئيًا وليس جزئيًا تماما.

موعد كسوف الشمس في الكويت 2022

يوضح الجدول التالي كافة تفاصيل تاريخ كسوف الشمس لعام 2022 م. في دولة الكويت

بلدة مبكر قمة النهاية كمية الكسوف٪ نسبة الخسوف
الكويت 132030 143534 154413 53.4٪ 42.9٪

ما هي المدة المتبقية لكسوف الشمس في الكويت

بعد ظهور ظاهرة الكسوف في دولة الكويت، يتساءل الناس عن الفترة المتبقية من تاريخ كسوف الشمس الذي ستشهده دولة الكويت لعام 2022 م

مقالات ذات صلة