صور كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 ومتى ينتهي

صور كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 ومتى ينتهي، تحدث ظاهرة الخسوف والكسوف منذ الازل وعرفها الكثير من الشعوب واشاروا اليها في ثقافتهم  حيث يعد كسوف الشمس هو أحد الظواهر الفلكية الطبيعية التي تحدث عندما يسقط القمر بين الشمس والأرض الذي يحجب كل أو جزء من أشعة الشمس، حيث أعلنت العديد من المصادر عن حدوث كسوف آخر للشمس في الأيام المقبلة في العديد من البلدان، بما في ذلك باكستان، لذلك سنتحدث عن كسوف الشمس اليوم في باكستان ونرفق بعض الصور له.

صور كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 ومتى ينتهي

معلومات عن كسوف الشمس في باكستان

أكد المركز الدولي لعلم الفلك عبر موقعه الرسمي على منصة تويتر أن كسوفًا للشمس سيحدث يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، حيث يمكن رؤية الكسوف في معظم أوروبا وشمال شرق إفريقيا وغرب ووسط آسيا، في شكل الكسوف سيبدأ من شمال غرب أوروبا في أيسلندا وسيبدأ ذروته من الساعة 1030 إلى 1300 غرينتش، حيث ستكون أكبر نسبة من الكسوف في الدول العربية في شمال العراق.

آخر الأخبار عن كسوف الشمس في باكستان

صرح المركز الدولي لعلم الفلك عبر مواقعه الرسمية أن الدول الغربية والعربية ستشهد ظاهرة كسوف الشمس يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022، حيث سيسود الخسوف من الجزء الشمالي الغربي من أوروبا ليبلغ بعد ذلك بشكل تدريجي في شمال إفريقيا و غرب آسيا، وسيشهد العراق النسبة الأكبر من خسوف الدول العربية حيث سيكون  سيبث المركز الفلكي الدولي، غدا الثلاثاء، بثا حيا لظاهرة الكسوف.

عاجل تشهد المنطقة العربية خسوفا جزئيا للشمس الثلاثاء المقبل 25 أكتوبر من دول عربية باستثناء المغرب وموريتانيا وجزر القمر.

يحتوي الرابط التالي على تفاصيل وتواريخ الكسوف وكيفية مشاهدة الكسوف مباشرة من مرصد الختم الفلكي التابع للمركز.

– مركز الفلك الدولي (AstronomyCenter)

البث المباشر لكسوف الشمس في باكستان

يمكن للناس في جميع أنحاء العالم مشاهدة الكسوف الجزئي من باكستان وبعض الدول الغربية والعربية عبر القناة الرسمية للمركز الفلكي الدولي على موقع يوتيوب “”، حيث أكدت الصفحة الرسمية للمركز الفلكي الدولي إمكانية مشاهدة البث المباشر الجزئي ظاهرة الخسوف يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 عبر مواقعها الرسمية.

شاهد الكسوف الشمسي الجزئي على الهواء مباشرة يوم الثلاثاء 25 أكتوبر من الساعة 1030 إلى 1300 بتوقيت جرينتش من مرصد سيجيل الفلكي في أبوظبي عبر قناة المركز الدولي لعلم الفلك على الرابط Facebook Twitter

صور كسوف الشمس في باكستان اليوم 2022 ومتى ينتهي

لم يتم نشر أي صور للكسوف الشمسي في باكستان، إذ يصادف هذا العام الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، حيث سيتم تصوير الظاهرة عبر بث مباشر للمركز الدولي للفلك عبر القنوات الرسمية للمركز على مواقع التواصل الاجتماعي التنشئة الاجتماعية كما ستشهد العديد من الدول الأوروبية وستكون العربية كسوف جزئي بدرجات متفاوتة الساعة 1030 صباحا.

موعد انتهاء كسوف الشمس في باكستان

سينتهي الكسوف الشمسي في باكستان وباقي الدول الساعة 100 ظهرا حيث ستشهد عدد من الدول الغربية والعربية كسوفا جزئيا للشمس عند الساعة 1030 صباحا بالمركز الدولي لعلم الفلك من خلاله  المواقع الرسمية حيث يمكن مشاهدة البث المباشر للكسوف عبر قناة المركز الرسمية على اليوتيوب.

متابعة أخبار الشمس مباشرة الآن 2022

يمكن للأفراد متابعة حركة الشمس والفضاء والأرض مباشرة عن طريق الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي لمركز الفلك الدولي “”، حيث يكون هناك فيديو مباشر لحالة الفضاء وموقع الشمس والكرة الأرضية والقمر بشكل مستمر ودائم اذ يساعد البث على معرفة لحظة ظهور ظاهرة الكسوف الجزئي للشمس غدا الثلاثاء.

مقالات ذات صلة