من هو حمد بن جاسم حفيد حاكم قطر السابق

سبب وفاة حمد بن جاسم

من هو حمد بن جاسم حفيد حاكم قطر السابق، بعد الإعلان من قبل الأسرة الحاكمة في قطر وتحديدًا من قبل مريم آل ثاني عن وفاة حمد بن جاسم بن علي بن عبد الله آل ثاني حفيد حاكم قطر سابقًا تصاعد البحث عن سيرة الرجل للتعرف عليه وعلى مشواره السياسي، فيما لجأ الكثير من رواد المواقع الاجتماعية إلى إعادة نشر تغريدة إعلان الوفاة والدعاء للرجل بالرحمة والمغفرة ، فمن هو حمد بن جاسم حفيد حاكم قطر السابق؟

من هو حمد بن جاسم حفيد حاكم قطر السابق

هو أحد أبناء العائلة الحاكمة وحفيد حمد بن جاسم الذي تولى حكم إمارة قطر في الفترة 1995 وحتى تنازله عن الولاية لابنه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في 2013.

وعلى الرغم من أنه من العائلة الحاكمة إلا أنه لم يكن يظهر للإعلام كثيرًا فقط يقتصر وجوده على حضور المناسبات الرسمية وذلك نظرًا لمرضه وخضوعه لرحلات علاجية مكثفة في الدول الأوروبية وخاصة ألمانيا التي قضى فيها حتى وفاته.

وفاة حمد بن جاسم حفيد حاكم قطر السابق

وفقًا لما تم تداوله على المواقع الاجتماعية في الساعات الأخيرة من اول أمس الأحد فقد تم الإعلان عن فقد العائلة الحاكمة في قطر أحد رجالها حيث أعلنت الشيخة مريم آل ثاني عن وفاة حفيد حاكم قطر المعروف باسم حمد بن جاسم بن علي بن عبد الله آل ثاني.

يرتبط الشيخ حمد بن جاسم بعلاقة مع وزير التجارة والصناعة القطري محمد بن حمد بن جاسم حيث يكون والده، وقد كان الشيخ حمد أصيلًا في صفاته التي لا تخلو من الشهامة وحسن الخلق والتواضع، فكان محبوبًا بين الجميع في الأسرة الحاكم وبين أفراد الشعب.

سبب وفاة حمد بن جاسم

على الرغم من التكتم من الأسرة الحاكمة عن سبب وفاة حمد بن جاسم إلا أن بعض رواد المواقع الاجتماعية نقلوا أنه كان يُعاني من مرض خبيث ويخضع لرحلة علاجية طويلة في ألمانيا إلا أنه لم يتمكن من النجاة منها وأعلن عن وفاه وقد تم في وقت لاحق من يوم الأحد بإقامة صلاة الجنازة عليه في مسجد الفقيد في معيذر.

نعي الشيخ حمد بن جاسم حفيد حاكم قطر

تداول رواد المواقع الاجتماعية صورًا من تشييع جنازة الشيخ حمد بن جاسم حفيد حاكم قطر السابق والذي وافته المنية قبل أيام ونشر المغردون عبارات الدعاء الخالص للفقيد وأن يُصبر قلب الاسرة وخاصة الابن محمد الذي يشغل منصب وزر التجارة والصناعة القطري.

وكتب أحدهم يقول :” اللهم اغفر له وارحمه وأدخله الجنة واجعل يا رب مرضه سببًا في زيادة حسناته عندك يا رب”، وأشار اخرون إلى الأخلاق العالية التي كان يتمتع بها الفقيد الراحل فقد عرف عنه الأخلاق الحسنة والتواضل والكرم والشجاعة وغيرها من الصفات الحميدة.

مقالات ذات صلة