قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا

قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا، هناك العديد من القصص في القرآن الكريم، والتي يجب على المسلم أن يعرف هذه القصص القرآنية؛ لما فيها من معرفة، ومن القصص الجميلة الجديرة بالذكر لأني حصلت من خلالها على فوائد كثيرة لا يمكن حصرها في مجرد حروف متناثرة أو جمل قليلة، وسوف يتم التعرف عليها وكذلك أفضل اللحظات التي فيها من المستحسن أن نعيد قراءتها.

قصتي مع قراءة سورة البقرة يوميا

لقد عانيت من مشاكل كثيرة في حياتي، لعل أهمها عدم العثور على وظيفة مناسبة، مع أن لدي مؤهل جيد وأنا لم تبلغ الثلاثين بعد، مما أثر على نفسي كثيرا وحاولت التقديم للعديد من الشركات والمكاتب ولكني فشلت في العمل، تقدمت لوظائف أقل مما أستحقه ومع ذلك كان الفشل حليفي الدائم.

في الحقيقة، تسلل اليأس إلى قلبي وبدأت في الانسحاب من من حولي، وأعتقد أن المشكلة تكمن في نفسي، وبمجرد أن سمعت على إحدى الشاشات الدينية شيخًا عظيمًا يتحدث عن فضائل القرآن الكريم العام بشكل عام وسورة البقرة بشكل خاص اضطررت لقراءتها لمدة لا تزيد عن 15 يومًا على التوالي حتى أخبرني موظف في شركة تقدمت إليها منذ فترة طويلة بالانضمام إلى فريقهم وبفضل الله هبطت وظيفة أحلامي

قصص مختلفة مع قراءة سورة البقرة

خلال قصتي في التلاوة اليومية لسورة البقرة، تعرفت على مجموعة من القصص الأخرى التي حققت نجاحًا ملحوظًا وسريعًا مع سورة البقرة، والأفضل أن أذكر تلك القصص للاستفادة منها أيضًا للاستفادة منها لغرس الأمل في النفوس وزيادة الإيمان بأن القرآن الكريم سينقذ الفرد من كل ما قد يواجهه من مشاكل في حياته، بشرط أن يأتي من روح صادقة وقلب سليم ومن أهم هذه القصص ما يلي

قصتي في قراءة سورة البقرة يوميا للشفاء

هذه القصة لرجل يبلغ من العمر 38 عامًا، كان يتمتع بصحة جيدة وجسم رياضي طوال حياته، يتحدث الشاب عن نفسه ؛ تحولت حياتي إلى بحر وتغير وضعي فجأة ودون سابق إنذار، حتى أصبحت أعاني من آلام متقطعة وأعراض لم أكن أعرف سببها حتى بعد تقديمي لأكبر المتخصصين في هذا المجال النتيجة وحتى بعض النصائح كانت نتائج سلبية بشكل واضح.

وذات يوم جلست مع نفسي واستمريت في التفكير ورأيت أنني أخطأت عندما طرقت باب الخلق وخرجت من باب الله عز وجل، لذلك نذرت أن أقرأ سورة البقرة يوميًا وأدعوها إله تعالى بقلب صادق وروح مطمئنة أكتب خلاصي من هذه الأعراض وأتمتع بصحة جيدة، وبفضل الله استجاب الله، عدت إلى حياتي الطبيعية.

قصتي في قراءة سورة البقرة يومياً لإنجاب الأطفال مجربة

لا شك أن إنجاب الأطفال وإنجاب الأطفال الجيدين هو حلم كل رجل وامرأة، وهذه القصة لامرأة تبلغ من العمر أربعين عامًا تقريبًا ولم تنجب بعد، والشيء المؤسف أن أكثر من 4 أطفال توفيت أثناء زواجها، وحالتها النفسية سيئة للغاية، كما تقول المرأة ؛ تسلل اليأس إلى قلبي وشعرت أنني سأبقى وحدي لبقية حياتي.

وظل الأمر كذلك حتى نصحها أحد أصدقائها بمواصلة قراءة سورة البقرة يوميًا ثم الصلاة على ما تريد، في البداية كانت قراءة السورة يوميًا صعبة عليها بسبب كثرة الأعمال المنزلية والروابط الأسرية، لكنها خصصت وقتها وقراءة السورة كما اعتادت نشره على مدار اليوم وبعد 3 أشهر كانت حاملاً وأنجبت 3 توائم سليمة الحمد لله تعالى ثم شكراً على قراءة سورة البقرة يومياً وما زلت حريصة على قراءتها حتى اليوم.

تجربتي في قراءة سورة البقرة يوميا و 7 معجزات حصلت لي

خلال قصتي وأنا أقرأ سورة البقرة يومياً لاحظت 7 معجزات حدثت لي لذا أردت أن أشاركها معكم لأجعل القصة دليلاً شاملاً عند حاجتي إليها وهذه المعجزات هي

  • زيادة كبيرة في النفقة إضافة إلى النعمة فيها.
  • لقد ترك الكثير من الذنوب التي كان من الصعب التخلص منها وابتعد عن طريق الخطأ.
  • سداد الديون وتقوية العلاقات مع من حولك.
  • نور الوجه والرغبة في الحياة بنفس المحتوى.
  • – الاهتمام بالوقت ومعرفة أن العمر يجب أن يستغل لما فيه منفعة ومفيدة.
  • الشعور بأنني مع الله القدير وحمايته.
  • القضاء التام على الكوابيس والأحلام المزعجة.

ما هو فضل قراءة سورة البقرة يوميا

وغني عن البيان أن المثابرة على قراءة القرآن الكريم يومياً لها فوائد عديدة سواء كانت دينية أو دنيوية، وخلال قصتي في قراءة سورة البقرة يومياً، اكتسبت الكثير من هذه الفوائد، ومن أهمها ما يلي

  • قوة الذاكرة أظهرت التجارب أن الأشخاص الذين يتوقون لقراءة القرآن الكريم يوميًا يتمتعون بذاكرة قوية، خاصةً إذا كانوا مهتمين بالتأمل والحفظ والتأمل أثناء القراءة.
  • الطمأنينة ما من شيء يهدئ النفس ويهدئ القلب مثل ذكر الله تعالى كما قال تعالى في سورة الورد الآية 28 {الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله”.
  • القبول بين أهل الأرض فكلما زاد رغبة المسلم في الاقتراب من الله – عز وجل – بتلاوة آياته والتأمل فيها، كلما أحبه الله تعالى، وإن أحبه الله الملائكة وغيرهم من خليقته، العظيم والمهيب، يحبه.
  • قوة المناعة قد يكون من الغريب جداً معرفة أن القراءة اليومية لسورة البقرة تساعد في تقوية المناعة، حيث أن الراحة والسلام اللذين يحصل عليهما الفرد أثناء قراءة القرآن يساعد في التحكم في مستوى الهرمونات في الجسم وبالتالي في تقوية المناعة.
  • زيادة الثقة بالنفس التلاوة اليومية لسورة البقرة تجعل العبد يتخلص من جميع أعراض التوتر والقلق مما يمنحه الثقة بالنفس ويزيل أي أعراض مزعجة.
  • نيل الأجر العظيم في الآخرة إن تلاوة القرآن الكريم بشكل عام له أجر عظيم أعده الله تعالى لمن يحفظ كتبه لأنه أبرزها بفضائل عظيمة على سائر الخليقة.

متى يبدأ أثر سورة البقرة؟

بعد التعرف على قصتي من خلال قراءة سورة البقرة يوميًا، ربما يكون السؤال الذي قد يتبادر إلى الذهن الآن هو متى سيبدأ نفاذها، ويمكن القول أنه لا توجد فترة معينة يمكن فيها للمسلم أن ينتظر تظهر النتائج، لأنه لا يوجد نص شرعي واضح وصريح في الأمر، ولكن من الممكن أن نقول أنه كلما زاد الإيمان، وتواضع القلب والأعضاء، ويتأمل العبد في الآيات ويتأمل معانيها، أكثر هذا مقبول عند الله تعالى ويستجيب عبده وشبع حاجته، أنا أعلم.

مقالات ذات صلة