وزير الموارد البشرية عقوبات للتطبيقات الوسيطة عند تشغيل عامل غير سعودي
وزير الموارد البشرية عقوبات للتطبيقات الوسيطة عند تشغيل عامل غير سعودي

وزير الموارد البشرية عقوبات للتطبيقات الوسيطة عند تشغيل عامل غير سعودي. قامت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر أكتوبر للعام الحالي 2021م. بفرض عقوبات للتطبيقات الوسيطة. حيث أن هذه العقوبة يتم تنفيذها عندما تقوم هذه التطبيقات بتشغيل عامل غير سعودي الجنسية. 

كما أن قرار وزير الموارد البشرية عقوبات للتطبيقات الوسيطة عند تشغيل عامل غير سعودي. يهدف لتحقيق رؤية 2030 لتخفيف نسبة البطالة. كما أن العقوبات تبدأ من خمسة آلاف ريال سعودي. حتى تصل إلى خمسين ألف ريال سعودي. وتتعدد حسب  تعدد المخالفات. 

عقوبات للتطبيقات الوسيطة عند تشغيل عامل غير سعودي

من أهم القرارات التي صدرت اليوم الجمعة الثاني والعشرين من شهر أكتوبر للعام 2021م. والتي نشرتها صحيفة أم القرى في عددها الصادر اليوم الجمعة في المملكة العربية السعودية. قرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. حيث أنه تم إضافة فقرات بالأرقام تخص المنصات الالكترونية التشاركية، وهي (64، 65، 66، 67). تتمثل في التطبيقات والمواقع الالكترونية.

حيث أن البعض منها يعمل كوسيط لتسهيل وصول الخدمات إلى المستهلك. كما أن هذه الأرقام تتمثل في جدول المخالفات والعقوبات. وذلك بناء على الصلاحيات التي تمنح لهذا النظام.

حيث أنه وحسب القرار الذي صدر عن الموارد البشرية فإن هناك مخالفة عقوبتها عشرين ألف ريال. وهي متعددة بتعدد العمال، وهي تفرض في حال تمكين المنصات الالكترونية التشاركية العامل حامل الجنسية غير السعودية من العمل بشكل مباشر. كما أن العمل يكون بشكل مباشر من خلال المنصة الالكترونية التشاركية.

قرار وزير الموارد البشرية

سوف يبدأ العمل بشكل رسمي بهذا القرار حسب ما تم نشره من تاريخ 13 – 2 – 1443هـ.

من أهم ما نص عليه قرار الوزير هو أنه هناك مخالفة عقوبتها 10 آلاف ريال. وهي في حال عدم التزام وتقيد المنصات الالكترونية التشاركية بالآلية التي اعتمدتها الوزارة. بشأن التحقق من عدم عمل العامل باسم أشخاص آخرين. كما أنها تتعدد بتعدد العمال.

أيضا فإنه نص على مخالفة عقوبتها خمسون ألف ريال سعودي. وهي تتعدد بتعدد العمال. عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، وفق الآلية التي تحددها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة.

أصدر وزير الموارد البشرية عقوبات للتطبيقات الوسيطة عند تشغيل عامل غير سعودي. وذلك اليوم الجمعة حسب صحيفة أم القرى.

التعليقات