متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444 القصيم

متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444 القصيم، حددت وزارة التربية والتعليم السعودية مواعيد الدوام الشتوي للمدارس بجميع المحافظات، متى يبدأ الدوام الشتوي بالقصيم، يهتم طلاب وطلاب المدارس السعودية المختلفة بمعرفة مواعيد بدء العمل الشتوي للمدرسة، خاصة وأن المواعيد تتغير من الصيف إلى الشتاء، في مختلف السعودية، المدارس والجامعات والهيئات والمؤسسات التي سنتعرف من خلالها على جدول العمل الشتوي للمدارس في القصيم، كما سنتعرف على موعد بدء الدوام المدرسي الشتوي لعام 1444 هـ في القصيم.

توقيت الشتاء 1444

تتزامن الوردية الشتوية في المدارس السعودية مع بداية فصل الشتاء وهي فترة خاصة وساعات العمل في فصل الشتاء زيادة ساعات الليل والتي يجب إعادة جدولتها للاستخدام الأمثل للوقت.

متى يبدأ الدوام الشتوي للمدارس 1444 القصيم

تاريخ الدوام الشتوي في القصيم 1444 هـ يبدأ في 30/8/1444 هـ الموافق 22/03/2022 م وقد تم اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية لجميع الجمهور، المدارس الخاصة والدولية التابعة لإدارة التعليم.

موعد بدء الدرجة الأولى

يبدأ موعد انطلاق الصف الأول في مدارس المملكة العربية السعودية في تمام الساعة 7:00 صباحًا، مع العلم أن التجمع الصباحي في المدارس السعودية يبدأ الساعة 6:45 صباحًا، بحسب إعلان وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، التي حددت مواعيد المدارس المختلفة التابعة لإدارة التربية والتعليم السعودية.

برنامج الدوام الشتوي للمدرسة 1444

تختلف ساعات الدراسة في الشتاء والصيف حسب فصول السنة، ويرجع ذلك إلى استثمار ساعات النهار بطريقة مناسبة للطلاب، ونستعرض من خلال الجدول التالي طبيعة ساعات الدراسة الشتوية لعام 1444 هـ

فترةجدول الحصص
الصف الأولتبدأ ساعات العمل في 7:00 وتستمر حتى 7:40.
الفترة الثانيةيبدأ التحول في الساعة 7:40 ويستمر حتى الساعة 8:20.
الفترة الثالثةيبدأ التحول في الساعة 8:20 ويستمر حتى الساعة 9:00.
الجلسة الرابعة (استراحة)تنتهي في نصف ساعة
الصف الخامستبدأ ساعات العمل الساعة 9:20 وتستمر حتى الساعة 10:00.
الصف السادستبدأ الوردية في الساعة 10:00 صباحًا وتستمر حتى الساعة 10:40 صباحًا.

حساب وزارة التربية والتعليم السعودية تويتر

أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودية معرفة التوقيت الشتوي من خلال متابعة حساب وزارة التربية والتعليم السعودية على منصة تويتر عبر الرابط التالي.

رابط تسجيل الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم السعودية moe.gov.sa

يمكن الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية من خلال الرابط التالي يوفر الموقع فرصة للتعرف على كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالساعات الدراسية، كما يمكن التعرف على التقويم الأكاديمي الذي يظهر تفاصيل الدراسة خلال فصول السنة الحالية.

مقالات ذات صلة