إذاعة مدرسية عن النظافة كاملة الفقرات pdf

إذاعة مدرسية عن النظافة كاملة الفقرات pdf، تعتبر الإذاعة المدرسية على إذاعة مدرسة النظافة من الأنشطة المدرسية المميزة في المدارس الحكومية والخاصة لأنها تنشط عقول الطلاب وتثري عقولهم بمعاني مفيدة وقيمة لحياتهم وتعليمهم بشكل عام.

مقدمة إذاعة مدرسية عن النظافة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق، وخاتم المرسلين، ونور الأرض والسماء، محمد بن عبد الله، النبي الأمين والأمي الحمد لله ثناء جدير بجلال المنظر وجلال سلطانه على النعم الكثيرة التي نزلت علينا الحمد لله ملك السماوات والأرض ربنا يرضينا ويقبل منا وعظمنا في خير وجلال بركاتك في ما يلي

الزملاء الأعزاء والمعلمين المتميزين ومدير المدرسة المحترم، موضوع راديونا اليوم عن النظافة، فالنظافة من أهم مقومات الحياة، سواء كانت النظافة الشخصية مثل الاستحمام والملابس الجيدة والجميلة، أو النظافة العامة في الحدائق ، والمدارس، وما إلى ذلك، لذلك من واجب كل فرد في المجتمع الحفاظ على النظافة حرص الإسلام على طهارة المسلم وجعلها شرطا لأداء العبادات كالصلاة والعمرة والحج النظافة الشخصية من ضروريات الحفاظ على جسم سليم وصحي من الأمراض والجراثيم الضارة بالصحة.

إذاعة مدرسية عن النظافة كاملة الفقرات

النظافة العامة والخاصة للأفراد والمجتمعات من ضرورات حياة الجميع، فالمكان النظيف يشعر بالحب والسعادة لمن يزوره، ونأخذك إلى الفقرات الأولى من إذاعة مدرستنا حول النظافة ومع القرآن الكريم مع الطالب ” ” لو سمحت

فقرة القرآن الكريم عن النظافة

أمر الله تعالى عباده المسلمين بالتطهير والتطيب عند أداء العبادات ؛ لأن المسلم الطاهر أفضل من المسلم السيئ المظهر واللباس، ومن ما قاله الله تعالى في كتاب الطهارة والوضوء قبل أداء الصلاة المفروضة ما يلي

فقرة الحديث الشريف حول النظافة

بعد سماع القرآن الكريم ننتقل معا لأفضل الهداية وهو هدي نبينا محمد بن عبد الله – صلى الله عليه وسلم – في نصح المسلم وأصحابه بالاهتمام بالناس والنظافة الشخصية، حيث دعاهم لتنظيف المسجد النبوي من حين لآخر ومع الطلاب ” “فقرة هل تعرف عن النظافة

فقرة هل تعلم عن النظافة في الإذاعة المدرسية

بعد الاستماع إلى حديث الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، ننتقل بك إلى فقرة المعلومات القيمة عن النظافة وأهميتها في المجتمع والبيئة من حولنا، ومع الطالب “.

  • هل تعلم أنه يجب على الجميع حماية منزلهم ومكانه والحفاظ عليه نظيفًا، لأن الذباب يأتي إلى أماكن النفايات والأوساخ، والذباب هو سبب انتقال العديد من الأمراض، لذلك يجب مكافحتها والقضاء عليها باستخدام المبيدات.
  • وهل تعلم أن الملاريا مرض خطير وينتقل عن طريق نوع معين من البعوض الذي يتجمع في النفايات والأماكن القذرة.
  • ثم هل تعلم أن الوقاية من المرض بالحفاظ على نظافته أفضل من معالجته والذهاب إلى المستشفى
  • هل تعلم أن من أسباب تلوث الطعام اتساخ الأيدي والأواني غير النظيفة التي تحتوي على تشققات كثيرة، لذلك يجب أن تكون أواني الطهي من النوع الجيد الذي لا يصدأ ولا يترك آثاراً في الطعام، مثل أواني الألمنيوم.
  • وهل تعلم أن التسمم الغذائي الناجم عن سوء النظافة يؤدي إلى زيادة معدل ضربات القلب وأوقات التنفس عن المعتاد بالنسبة للمريض

خكمة الصباح عن النظافة

بعد التعرف على أهمية النظافة في فقرة “اعرف” فلنستمع سويًا إلى أجمل حكم عن النظافة في المجتمع ودور النظافة في الحماية من الأمراض والكوارث البيئية المتعددة، ومع الطالب ” ” لو سمحت

  • يجب أن تكون أنيقًا ونظيفًا لتعيش في سعادة دائمة.
  • اترك المكان خلفك كما تحب أن تراه عندما تأتي.
  • حافظ على نظافة منزلك والبيئة من حولك، فالبيئة تحميك من الأمراض.
  • السماء فوقنا زرقاء وصافية، فلماذا لا نجعل الأرض تحتها خضراء وجميلة.
  • النظافة نصف الثروة والنظافة من الإيمان.

قصيدة شعر عن النظافة

بعد الاستماع إلى الأحكام الجميلة ننتقل بك إلى أجمل كلمات القصائد والأشعار الجميلة التي تشجعنا على نظافة مدرستنا، ومع الطالب “”.

في مدرستي لمنظرْ هي في عيني صَرْحٌ يُعْمَرْ أملٌ في نفســي له أن تبقى في أبهى مظْهَرْ بنظ ل جسمي ل جيــقْــهَرْ أخـــط أخـــط ؛ لأن الماء والصابون أكثر قدرة على محو العلامة، بل لأنه شعار نفخر به.

خاتمة إذاعة مدرسية عن النظافة

في الختام، يجب أن يعلم الجميع أن النظافة أمر فطري يكتسب مع مرور الوقت والتعلم، فقد خلقنا الله تعالى جميعًا بحب الأماكن النظيفة، والابتعاد عن الأماكن المتسخة والروائح المزعجة وغير المستحبة؛ لذلك يجب على الآباء والمعلمين توعية الأبناء والبنات بضرورة الحفاظ على النظافة من خلال تعليمهم غسل أيديهم وغسل أيديهم قبل وبعد تناول الطعام، الجالية المسلمة. الجوار والبلد.

إذاعة مدرسية عن النظافة doc

النظافة الشخصية والعامة ضرورية للأفراد والمجتمعات ويمكنك تنزيل إذاعة مدرسية تحتوي على فقرات كاملة حول النظافة في تنسيق ملف “doc”، يرغب العديد من الطلاب والمعلمين في الحصول على راديو مدرسي بتنسيق ورد جاهز للاستفادة من البيانات والمعلومات في العديد من الأنشطة المدرسية.

إذاعة مدرسية عن النظافة pdf

يجب الاهتمام بالنظافة للطلاب والمعلمين، ويمكن الحصول على برنامج إذاعي مدرسي حول النظافة في شكل ملف pdf “”، حيث قمنا بتضمين فقرات إذاعية مختلفة حول النظافة من القرآن الكريم، الحديث الشريف، وفقرات إعلامية في شكل هل تعلم، وحكمة وشعر.

مقالات ذات صلة