سبب وفاة خالد سامي

سبب وفاة خالد سامي، أُسدل الستار أخيرًا على حياة الفنان السعودي خالد سامي، والذي عانى من مرض الكبد منذ سنواتٍ طول امتدت لأكثر من خمس سنوات، وسادت حالة من الحزن في الوسط الفني على المستوى العربي، فسامي لم يكن ممثلًا معروفًا في المملكة السعودية فحسب وإنما عرفه المجتمع العربي من خلال مشاركته في الكثير من الأعمال في الدراما المصرية مع فنانين كبار مثل فردوس عبد الحميد التي شاركها في أكثر مسلسلاتها شهرة وهو النوة، فما هو سبب وفاة خالد سامي؟

خالد سامي من وين

كتب فيصل ابن الفنان خالد سامي على صفحته على تويتر معلنًا عن وفاة والده أمس الجمعة الحادي والعشرين من أكتوبر الجاري قائلًا:” لله ما أخذ ولله ما أعطى” وتابع في التدوينة “‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفني خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله بسبب تداعيات صحية”، وطلب من المتابعين ومحبي والده أن يذكروه بالخير ويتفقدوه بالدعاء.

وبالبحث في سيرة الفنان توصلنا إلى أنه ينتمي في أصوله إلى عائلة الدسيماني والتي تُعرف بأنها من أكبر العائلات التي تعود إلى قبيلة عتيبة في المملكة العربية السعودية، وهنا كان التفاعل كبيرًا على المنشور الذي أعاد الكثير من المتابعين نشر عائلاتهم والكشف عن العلاقات في النسب مع الفنان الراحل، حيث يُعرف عن المجتمع السعودي أن فروع القبائل تتفرق في بطون مختلفة وتسكن أقطارًا متباينة في ظل ترامي مساحة المملكة والتي تُشكل قرابة 70% من الجزيرة العربية.

سبب وفاة خالد سامي

لم يعد خافيًا على أحد أن الفنان خالد سامي يُعاني من مرض الكبد منذ العام 2019 وأن سبب وفاته يعود إلى تطور المرض على مدار تلك السنوات وإنهاكه لمناعة جسده التي تراجعت ايضًا وفقًا لحالة التقدم في العمر، ويقول أبناء خالد سامي أن والدهم عاني من تبعات إصابته بمرض الكبد وبات مع تطور المرض غير قادرًا على التنفس كما اختل عمل الكليتين لديه وأصبح يخضع لعمليات غسيل بشكل دوري تزايدت في كل حين مع تزايد سوء حالته الصحية فكان يخضع للغسيل الكلوي أحيانًا كل يوم، فضلًا عن معاناته من تشنجات عصبية في كافة أنحاء جسده.

من هي زوجة خالد سامي ويكيبيديا

يُعرف عن الفنان خالد سامي أنه متزوج من عائدة العتيبي وله منها ابنين اثنين هما تركي الأكبر وفيصل ، وقد كانت له نعم السند في كافة مراحل حياته وخاصة بعد أن تم تشخيصه بمرض في الكبد بمرحلة متقدمة.

كانت زوجه الداعم الأكبر له ليتحمل تبعات المرض، وكثيرًا ما كانت تخرج على الإعلام من خلال صفحة الفنان خالد سامي الشخصية والرسمية لتتحدث عن تطورات الحالة الصحية لزوجها خاصة في ظل الشائعات التي لم تكن تنتهي لتُعلن بين الحين والآخر عن وفاته أو تدهور وضعه الصحي بشكلٍ خطير.

وفاة خالد سامي تويتر

مع تأكيد خبر وفاة الفنان خالد سامي هذه المرة من أبنائه تركي وفيصل، تفاعل الكثير من الرواد مع التغريدات التي نشروها على صفحاتهم ونعاه الكثير من رواد العمل الفني في السعودية ومصر وسوريا حيث أن الفنان الراحل شارك في الأعمال الدرامية المختلفة في تلك البلاد ومن بين اعماله الشهيرة النوة، والدنيا حظوظ، وعيون ترقب الزمن وغيرها.

وقال أحد المتابعين  :” رحم الله من كان ايقونة الفن الرجل الذي أدى دوره بأمانة، في كافة الأعمال التي قدمها في مصر والسعودية وسوريا وغيرها، فقد كان يُتقن اللهجات المختلفة ويؤدي أدواره ببراعة تامة، ما زلنا نذكر مشاهده الجميلة، إلى رحمة الله أبا تركي.

وقال آخر:” رحل أخيرًا خالد سامي بعد معاناة من المرض، لقد أنهكوا نفسه بالشائعات ولكنه الآن بين يدي الله، أرجو أن يتغمده الله برحمته وأن يجعل مرضه في ميزان حسناته، فقد كان مخلصًا مؤمنًا بقدر الله.

مقالات ذات صلة