من هو عزت حنفى ويكيبيديا

من هو عزت حنفى ويكيبيديا، يعد من أكبر تجار المخدرات في جمهورية مصر العربية، يوجد لديه شركة مع شقيقة حمدان، لقي رواجًا واسعًا في مصر، وبحث عنه النشطاء عبر المواقع الاجتماعية لتعرف على طبيعة شخصيته، شارك في كثير من العمليات التى ليست الأولي في تاريخ مصر، حاول الجمهور التعرف على من يكون عزت حنفي، تابع عبر شبكة الصحراء المقال التالي لمعرفة المزيد من التفاصيل.

من هو عزت حنفى ويكيبيديا

يعد عزت حنفي من الشخصيات المعروفة في مصر، هو تاجر المخدرات والأسلحة، حيث تم الاستيلاء على 280 فدان في جزيرة النخيلة التابعة إلى مركز أبوتيج في محافظة اسيوط في جمهورية مصر العربية، كما وزرعوا عشرات الأفدنة في المخدرات، يذكر أنه عملية اقتحام كبيرة شنتها الشرطة المصرية على الجزيرة التى تم القبض عليه بـ الأول من شهر مارس 2004 وتم إعدامه هو وشقيقه في الثامن عشر من شهر يونيو 2006م.

معلومات عن العصابة التي يقودها عزت حنفي

أن عصابة استقطاب الهاربين من أحكام بمختلف المحافظات في منطقة الصعيد، وتم الاستيلاء على مئات الأفدان بالمنطقة وتم زراعتها بالمخدارات، كما وبلغت السطوة في القيام بالتهديد للصحفيين لمتابعة الجرائم التي بلغت بعدد الضحايا على مدار الخمس سنوات حوالي 103 قتيل، حيث كانت تضم التهديدات عدد من نواب البرلمان المصري.

حقيقةاعتقال عزت حنفي

قامت الشرطة المصرية القاء القبض على عائليتن في القرية، بعد البحث عنهم سبع أيام، حيث قامت العصابة باحتجاز عدد من الرهائن، وعند اقتحام الشرطة إلى الجزيرة في هجوم عنيف في الأول من شهر مارس 2004 م، كما واستخدمت فيه الشرطة المصرية في أكثر من خمسين عربة مدرعة وستين زورقا نهريا وما يزيد على ثلاثة آلاف جندي بالإضافة إلى ضابط من القوات الخاصة.

كما قامت العصابات إلى بناء حصون لها في مختلف أنحاء جزيرة النخيلة، بمجموعة من الأشكال وهي، الأبراج، التي ترتفع أحيانا إلى خمسة طوابق، ومنها الدشم الحصينة التي بنيت من الطوب اللبن، الذي لا تستطيع طلقات الرصاص اختراقه، كما قاموا بحفر عدة خنادق تحت الأرض وتمكنهم من إطلاق الرصاص على أي قوات مهاجمة.

كمية الاسلحة والقنايل التي يمتلكها عزت حنفي

بالإضافة إلى أن هذه التحصينات تمتلك العصابة كمية هائلة من الأسلحة والذخائر، كما وتتدرج من المسدسات والبنادق العادية والآلية، إلى المدافع من طراز جيرنوف، التي يبلغ مداها أكثر من سبعة كيلومترات، وتطلق قذائف من عيار نصف بوصة، حيث تقدر الشرطة أعداد هذه المدافع في النخيلة حوالي ثمانية مدافع. وكان الممول الأساسى لهم هو أبوورده.

والعمل على زيادة في التحصين التي قامت عائلة أولاد علي حنفي بنصب اسطوانات غاز البوتاجاز على الأسوار وعلى جذوع النخيل توطئة وتفجيرها إذا ما أقدمت قوات الأمن على اقتحام مواقعهم، وهناك عدد الموجودين في نهر النيل، فقد بملأوه بالأسلاك الشائكة والعوائق الصناعية حتى لا تتمكن الزوارق النهرية من الالتفاف حولهم وكان معهم رجال كثيرين.

أين عزت حنفي موجود

وقال تحدث عزت حنفي عبر الهاتف المحمول إلى إحدى القنوات الإخبارية العربية، وتقول إن السلطات ترغب في التخلص منه على الرغم من أنه ساعدها من قبل خلال انتخابات مجلس الشعب، و ساعد السلطات في حربها ضد الإرهاب خلال التسعينات التي شهدت نشاط كبير إلى الجماعات الإسلامية في مدينة أسيوط والصعيد بشكل عام، وقال إنه قام بقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين بناء على تكليفات من السلطات الأمنية، بل قال إنه حصل على أسلحة من الشرطة لإتمام هذه المهام.