باستخدام التمثيل بالقطاعات الدائرية أدناه، حصل أكثر الطلاب على تقدير ممتاز؟ صواب خطأ

باستخدام التمثيل بالقطاعات الدائرية أدناه، حصل أكثر الطلاب على تقدير ممتاز؟ صواب خطأ، يتم تعريف الدائرة في الرياضيات بناءً على مكوناتها التي تشكلت منها، وفي هذه المسألة، يشتمل فرع الهندسة في الرياضيات على العديد من الأشكال الهندسية، ومن هذه الأشكال الدائرة التي فيها قطاع دائري وبالتالي، يوفر بهذه الطريقة الإجابة على السؤال المطروح أعلاه بالإضافة إلى تحديد القطاع الدائري ومنطقته، باستخدام التمثيل بالقطاعات الدائرية أدناه، حصل أكثر الطلاب على تقدير ممتاز؟ صواب خطأ.

ما هي القطاعات الدائرية

يعرف القطاع الدائري بأنه أحد العناصر التي تعبر عن أهم الأشكال الهندسية المضمنة في الرياضيات، وتعتبر الدائرة من أبرز واشهر الاشكال الهندسية التي يتعامل معها عدد كبير من المتخصصين في مجال الرياضيات أو الدارسين، وهي الدائرة الراديوس والقوس نسميها الزاوية بين نصف القطر بزاوية القطاع أو الزاوية المركزية.

باستخدام التمثيل بالقطاعات الدائرية أدناه، حصل أكثر الطلاب على تقدير ممتاز؟ صواب خطأ

نعلم أيضًا أن القطاع الدائري هو جزء من محيط الدائرة في الشكل الهندسي للدائرة، والذي يمتد من نقطة إلى أخرى بمقياس معين وقانون معين من مساحته، والذي يمكن تمثيله كثيرًا لأكثر من غرض واحد على وجه التحديد، كما ذكرنا تقدير الطلاب من خلال تمثيل القطاعات الدائرية إذا حصل الطلاب على الامتياز، وفي هذا الجواب على ما تم طرحه أعلاه هو

  • خطأ.

مقالات ذات صلة