موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2022

موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2022، بحث عشاق الفن عن الموعد الرسمى حول انطلاق مهرجان القاهرة السينمائي، وهو من المهرجانات الكبري التى تقام في مصر، يشارك بها عدد من النجوم والفنانين من مختلف الدول العربية، كما أن المهرجان يغلب عليه الطابع السينمائي، وتقام  به الكثير من  الاحتفالات والأمسيات الشعرية، والعروض الفنية الراقية في القاهرة، تابع مقال شبكة الصحراء حتى يتم التعرف على التفاصيل بالكامل.

موعد مهرجان القاهرة السينمائي 2022

يبحث عشاق السينما المصرية عن الموعد عن انطلاق مهرجان القاهرة للسينما، ويعتبر من أضخم التجمعات الفنية بالشرق الأوسط، بالاضافة إلى أنه مهرجان القاهرة السينمائي على مستوى دولي، خلال عام 2022م، ويشارك عدد من النجوم والفنانين المشهورين في الوطن العربي، مع عرض أرقي العروض الفنية والسينمائية في القاهرة، التى تعتبر من الدول المهتمة في اقامة المهرجانات لتجميع الفنانين والمطربين والممثلين.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2022

أن إدارة المهرجان تعلن عن موعد دورته لـ 44 التي تقام خلال الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر 2022، في دار الأوبرا المصرية، كما أن اليوم التالي هو الحفل الختامى إلى عرض الأفلام الفائزة في جوائز المسابقات الرسمية، وتم الإعلان عن اختياررئيس المهرجان هو الفنان حسين فهمي الذي تم التصريحه عن تكريمات هذه الدورة للفنانة المصرية لبلبة وهي المخرجة المصرية كاملة أبو ذكري و المخرج المجري بيلا تار.

جوائز مهرجان القاهرة السينمائي

هناك تنافس على جائزة أفضل فيلم قصير أفلام وهي الطيور هاجرت من بيروت، لبنان، طنين، السودان، دعوة من الخلا للبحر، الأردن وألمانيا، رقم 8، أستراليا، من عمل الشيطان، مصر، حمزة، أطارد شبح يطاردني، مصر، الغميضة في بولندا، المقابلة بمصر، موجات يوجين الأخيرة بهولندا، ماما في مصر، صاحبتي بمصر، أمنية واحدة لعينة، جمهورية التشيك، ليلة هادئة في منتزه مونتيري، أمريكا والصين، روزماري بعد أبي، أمريكا، قصة قصيرة، الصين، الوقوف عارية، فرنسا.

المسابقات في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

تتنافس على المسابقة الدولية أفلام التالية وهي، 19 ب، مصر، رائد الفضاء، فرنسا، علم، فرنسا وتونس وفلسطين والسعودية، الصفصافة العمياء، فرنسا وكندا وهولندا ولوكسمبرج، خبز وملح، بولندا، منظور الفراشة، أوكرانيا، السد، فرنسا ولبنان والسودان وقطر وألمانيا وصربيا، جزيرة الغفران، تونس، رجل ما، اليابان، الحب بحسب دالفا، بلجيكا وفرنسا.

حساب الفيس بوك لـ مهرجان القاهرة السينمائي

بحث الجمهور المتابع الى مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن موقع التواصل الاجتماعي التى ينشر التفاصيل عبره، كما يوجد بعض الصور التى هي بمثابة اعلانات حتى تصل الى اكبر عدد ممكن من الجمهور، ويتم انطلاق المهرجان في يوم الأربعاء الموافق التاسع عشر من شهر أكتوبر للعام الحالي، وتم خلال المهرجان أفضل ممثل، أفضل فيلم، أفضل مسلسل، أفضل مصور .. الخ.

وكان يغلب على المهرجان الاجواء الدرامية التنافسية بين الممثلين والنجوم في مصر، ومختلف الدول العربية، كما وحصل على أفضل مخرج خلال المهرجان.

مقالات ذات صلة