النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة.

النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة.، هناك أنواع عديدة ومختلفة للنباتات، وكل نوع من انواع النباتات في الطبيعة له مميزات وخواص تختلف عن النوع الاخر، هناك العديد من أنواع النباتات التي تختلف عن بعضها البعض في العديد من المجالات ؛ لذلك نلاحظ أن هناك العديد من الأقسام التي تنتمي إليها الأصناف النباتية، بعضها مصنف حسب العمر الذي تبقى فيه على قيد الحياة، وفي هذه المقالة سوف نشرح شرحًا لأحد هذه الأصناف وهو النبات السنوي.

ما مفهوم النبات السنوي

يسمى النبات السنوي بالنبتة السنوية وهو النبات الذي يكمل دورة حياته في موسم زراعي واحد ويمتد هذا الموسم من إنبات البذور حتى تصل إلى إنتاج البذور والموت بعد ذلك وهذه فترة النمو يمكن أن تستمر مرة واحدة فقط، شهرًا سنويًا أو قد يستغرق عدة أشهر، وهذا يختلف باختلاف أنواع النباتات المدروسة.

النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة.

هناك العديد من الأخطاء الشائعة في تسمية النباتات حسب المواسم التي تعيش فيها، ومن هذه الأخطاء أن النبات السنوي هو النبات الذي يعيش لسنوات عديدة، الجواب على سؤالنا هو

  • العبارة خاطئة.

ما الفرق بين النباتات الحولية والمعمرة

ويختلف كل نوع من هذين النوعين في أشياء كثيرة، يمكن ذكرها على النحو التالي

  • عمر النباتات السنوية تعيش لمدة عام واحد، أو ما يعرف بالموسم، أما بالنسبة للمصنع المعمر، فيستغرق عدة سنوات لإكمال دورة حياته.
  • الزراعة تتطلب زراعة النبات السنوي مرة في السنة، بينما تنمو النباتات المعمرة من تلقاء نفسها من خلال الجذور.
  • مكان الزراعة من الممكن زراعة النبات السنوي في الحدائق والبساتين والمناطق الاستوائية، بينما تتم زراعة النباتات المعمرة في جميع مناطق العالم في البراري والغابات.

مقالات ذات صلة