كيفية انشاء ربوت المحادثة ، تقوم الروبوتات بتوفير الوقت والجهد على رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال وأصحاب الشركات والمؤسسات، حيث تساعدهم في أعمالهم وإمكانية الاستجابة لكافة الأسئلة والاستفسارات حتى خارج وقت الدوام، ونحن في هذا المقال عزيزي المتابع سنشرح لك ما هو الربوت؟ وكيفية عمله وإنشاءه وكيفية ربطه مع مواقع الإنترنت وما هي أهم مزايا ربوت المحادثة؟ كل هذا ستتعرفون عليه خلال سطور هذا المقال.

ما هو ربوت المحادثة

هو عبارة عن برنامج حاسوبي صمم لاستقبال المحادثات التي ترسل من قبل المستفسرين والزبون، فيقوم بالتعرف عليها ويعالجها ثم يقوم بالرد عليهم كأنه يتحدثون مع شخص بشري، فهذا يساعد أصحاب الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال في توفير الوقت والجهد خصوصي أن الربوت سيحل محل شخص وهذا سيرفع العبء عن صاحب المؤسسة من تكاليف رواتب للعاملين، ويعطيه سرعة وإنجاز أكبر من الشخص البشري، وفي الغالب يتم ربط الربوتات في مواقع الكترونية ضخمة تحت عنوان مثلا (تواصل معنا) أو (للاستفسار) أو (اذا تحتاج لمساعدة) فهذه العناوين تدل على أن المجيب هو ربوت، في عام 2020 تشير الإحصاءات أن نسبة المواقع التي استخدمت ربوتات المحادثة قد بلغت 85%.

مزايا ربوت المحادثة

يقدم بروت المحادثة العديد من الخدمات والمزايا والإنجازات التي تساعد أصحاب الشركات والمؤسسات في إنجاز أعمالهم، ومن هذه المزايا:

  • يوفر الوقت والجهد.
  • يساعد في تقديم الخدمات لعدد كبير من المراجعين في وقت قصير وفي نفس اللحظة.
  • يساعد الشركة في الاستفسار على أسئلة المراجعين خلال انتهاء الدوام الرسمي.
  • يعطي مجال لعمال الشركة البشريين بالاهتمام بالأمور الأخرى التي تخص الشركة.
  • يوفر الراحة للعاملين من الإجابة على التساؤلات.
  • يمنح أصحاب الشركات والمؤسسات الى خفض التكاليف والخدمات.

كيفية انشاء ربوت المحادثة

كما ذكرنا سابقا أصبح الجميع يقوم بإنشاء ربوت محادثة، لما له من مزايا وخدمات يقدمها ويوفر وقت وجهد، إليك عزيزي المتابع طرية إنشاء ربوت محادثة عن طريق موقع (Tidio):

  1. قم بالنقر على موقع Tidio من هنا.
  2. قم بتسجيل الدخول ثم اذهب الى الدردشة.
  3. انقر على خيار (إضافة ربوت آخر) ثم على خيار (إضافة من البداية).
  4. حدد العقد ثو وصله.
  5. قم بتجريب برنامج المحادثة من خلال النقر على خيار (Test it out).

التعليقات