وش هو ثسترال

وش هو ثسترال، تزخر سلسلة هاري بوتر الفنية والتي قامت على كتابتها الروائية والمؤلفة البريطانية ج. ك. رولينج بالعديد من الشخصيات التي تُغذي عالم الخيال والسحر والشعوذة التي يعيش تفاصيلها الفتى الذي اكتشف في عمر مبكرة أنه ساحرًا وبدأ بالسعي للقصاص من قتلة والده وهو سيد الظلام.

ومن الشخصيات التي يستعين بها هاري بوتر ثسترال وهو عبارة عن حصان مجنح يمتلك قدرة خارقة ويُساعد بوتر في الوصول إلى الأهداف التي يُريد، وفي الآونة الأخيرة عمدت شركات الألعاب الالكترونية إلى إنتاج هذه الشخصية وإدماجها في برمجيات الألعاب لتقوم بدور السحر وتخترق الحدود لتمكين اللاعب من الفوز، ومع انتشاره بشكلٍ كثيف بدأ الكثير من المستخدمون في العالم العربي والخليجي يتساءلون على المواقع الاجتماعية وش هو ثسترال؟

سلسلة أفلام هاري بوتر

أحد أهم وأبرز سلاسل الأفلام السينمائية القائمة على الخيال العلمي والفانتازيا وقد كتب تفاصيل السلسلة أدبيًا وروائيًا الكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج في سبع أجزاء جميعها تتحدث عن فتى يكتشف قدراته الخارقة في السحر ومن ثم يُنمي هذه القدرات بالتوجه إلى إحدى مدارس السحر والشعوذة ليتمكن من الانتقام من سيد الظلام الذي كان سببًا في قتل والداه.

وتاليًا تم اكتشاف السلسلة وبدأ العمل على إنتاجها في سلسلة أفلام كل فيلم كان يبدأ ببداية العام الدراسي ويحمل اسم جزء من الرواية المكتوبة وبدأت عملية الإنتاج في نهاية التسعينيات من القرن الماضي وكان أول فيلم بعنوان هاري بوتر وحجر الفيلسوف، وقد قام على إخراجه فنيًا المخرج كريس كولومبوس وتم عرضه في العام 2001 ومن ثم توالت أعمال السلسلة وأخرج كريس كولومبوس الجزء الثاني في العام 2002 وكان بعنوان هري بوتر وحجرة الأسرار، وجاء بعده المخرج العالمي ألفونسو كوارون في العام 2004 وأنتج الجزء الثالث من السلسة وكان بعنون هاري بوتر وسجين أزكابان

ظهور ثسترال في سلسلة هاري بوتر

لم تكن شخصية ثسترال قائمة في الأجزاء الأولى لسلسلة هاري بوتر وقد عمد إلى استحداثها بشكل وافي مخرج السلسلة في الجزء الرابع الذي أنتج عام 2005 وكان يحمل عنوان هاري بوتر وكأس الناري، ثم تصاعد ظهور المخلوق الغريب ثسترال في الأجزاء الثلاثة الأخرى التي أخرجها ديفيد ياتس وهم بعنوان هاري بوتر وجماعة العنقاء عام 2007، هاري بوتر والأمير الهجين عام 2009، هاري بوتر ومقدسات الموت عام 2010 وقد قسم المخرج هذا الجزء من السلسلة إلى موسمين حيث أخرج في العام التالي 2011 الموسم الثاني والذي حمل ذات العنوان هاري بوتر ومقدسات الموت.

وش هو ثسترال

في إطار بحث هاري بوتر عن الحقيقة وسعيه للوصول إلى سيد الظلام الذي قتل والده أمام عينيه حين كان صغيرًا، وبعد دخوله إلى مدرسة الحر والشعوذة يتعرف على العديد من المخلوقات الخيالية والتي تملك قدرة خارقة في الوصول إلى الأشياء ومن بين تلك المخلوقات ثسترال وهو يُشبه في تكوينه الحصان لكنه ليس كذلك.

حقيقة مخلوق ثسترال

يظهر ثسترال فقط للأشخاص الذين رأوا الموت وهو ما يُفسر ظهوره لهاري بوتر الذي رأى موت والده حين كان صغيرًا وقد بدأ ظهور هذه الشخصية الخارقة في الجزء الرابع من السلسلة والتي تصل أجزائها حسب الكاتبة البريطانية إلى سبعة أجزاء بينما سينمائيًا تم إنتاجها 8 أجزاء إذ قسم الجزء الأخر هاري بوتر وقدسية الموت إلى موسمين، يؤدي ثسترال دور في توجيه أفكار هاري بوتر إلى المؤامرة التي قام بها سيد الظلام ويُساعده في حل ألغازها واحدًا تلو الآخر.

مقالات ذات صلة