سبب وفاة الهايتي بنجامان

سبب وفاة الفنان الهايتي بنجامان، صدم الجمهور الفرنسي قبل أيام بسقوط الموسيقي الهايتي بنجامان على مسرح أكور أرينا في باريس أثناء تقديمه لحفل موسيقي، وسادت حالة من البلبلة للحظات وأٌلغيت باقي فقرات الحفل الموسيقي وتم إخلاء الصالة ما تسبب في انزعاج وقلق المستمعين، فيما أُعلن تاليًا عن وفاة بنجامان رغم تدخل المسعفين، فما سبب وفاة الفنان الهايتي بنجامان؟

من هو الفنان الهايتي بنجامان

يُعرف بنجامان بأنه نجل المغني ليونيل بنجامان وهو من مواليد بور  في ثمانينيات القرن الماضي أن عمره لم يتجاوز الواحد وأربعين عامًا.

وقد ورث الرجل الموسيقي عن والده واحترفها بشكل مميز حتى أنه في سنوات شبابه الأولى استطاع أن يُؤسس طريقًا للموسيقى الهايتية برفقة العديد من الأصدقاء وأنشئوا فرقة كاريمي الهايتية.

قبل ست سنوات من الآن وبعد أن أصبح له اسمًا مميزًا في الموسيقى الهايتية عمد إلى الخروج من فرقية الكاريمي وأصبح يؤدي الموسيقى والغناء والتأليف وحده لكنه أبدًا لم يُنهي علاقته بالفرقة وظلت تجمعه بها علاقة ود وكان قدره أنه كما بدأ معها انتهى ايضًا معها وخلال إحدى حفلاتها في باريس.

فيديو سقوط بنجامان على المسرح بباريس

تداول رواد المواقع الاجتماعية والذين كان بعضهم ضمن الآلاف الذين قطعوا تذاكر لحضور حفل الهايتي بنجامان على مسرح أكور أرينا في باريس تداولوا لحظة سقوط بنجامان على المسرح، وأظهر المقاطع التي تم نشرها بكثافة على المواقع الاجتماعية الفرنسية أن المغني كان يهم بالخروج من الحفل في منتصفه إلا أنه لم يتمكن من استكمال مسيره خلف الستارة وانهار بشكل مفاجئ وسقط على الأرض.

وكانت مشاهد سابقة في أول الحفل أظهرت المغني والإعياء ظاهر على جسده ومحاولته الاستمرار في الغناء والتفاعل مع الجمهور، وما إن سقط بنجامان على الأرض حتى هرع إليه الأطباء والمسعفون المتواجدون في الحفل الموسيقي إلا أن محاولاتهم لم تكف لإنقاذه وأعلن عن وفاته.

سبب وفاة الهايتي بنجامان

قالت مصادر طبية تعاملت مع المغني ميكايل بنجامان، المعروف باسمه الفني ميكابن والذي سقط على الأرض أثناء احيائه حفل موسيقي مع فرقة الكاريمي قبل أيام أن سبب الوفاة هو تعرض الفنان لأزمة قلبية مفاجئة وقدرت المصادر الطبية أن بنجامان تعرض لها قبل صعوده إلى المسرح ولكنه لم يشعر بصعوبتها إلا بعد أن اعتلى المسرح وبدأ بالغناء ورغم محاولاته الانسحاب إلا أنه لم يفلح وانهار نتيجة تصاعد الأزمة القلبية لحد أعجزته عن الحياة.

تفاعل مع وفاة الهايتي بنجامان

سادت حالة من التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي مع الهايتي بنجامان والبالغ من العمر أحد وأربعين عامًا ونعاه الكثير ممن يشغفون بهذا النوع من الموسيقي، وكان أبرز من نعاه رئيس الوزراء الهاييتي أرييل هنري  وكتب على صفحته الخاصة على موقع تويتر :” إن البلاد والشباب قد فقدا روحًا طيبة” وقدم تعازيه الحارة لأسرة المغني ميكابين وأصدقائه والمجتمع الفني جميعه.

مقالات ذات صلة