افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة، يقيم العديد من الناس في منازل صغيرة المساحة بسبب تيسر الحال، ويبحثون عن تصاميم لاستغلال المطابخ الصغيرة، وأفكار استغلال المطابخ صغيرة المساحة، هي من الأشياء التي تهم كل عروس ترغب في تحقيق أقصى استفادة من مساحة مطبخها الصغير، لذلك ستقدم هذه المقالة حيل ذكية لتنظيم واستغلال مساحة المطبخ الصغيرة وستعرض أيضًا مطبخًا صغيرًا عارضات ازياء.

افكار لاستغلال المطابخ صغيره المساحة

تتميز معظم بيوت الشباب الحديثة بأبعادها الصغيرة مما يجعل بالتأكيد حجم المطبخ صغيرا نوعا ما، لذلك في هذا الجزء من المقال سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعد على استغلال كل شبر من مساحة المطبخ للحصول على أقصى حد، الاستفادة من مساحة مطبخ صغير.

استغلال الزوايا

يمكن استخدام زوايا المطبخ بالطريقة التالية

  • ضع سلال تخزين الأسلاك في منطقة الزاوية.
  • اصنع خزانة خشبية صغيرة في منطقة الزاوية.
  • قم بإنشاء أرفف دائرية في تلك المنطقة لوضع التوابل والأطباق الصغيرة والملاعق عليها.

خزانة الثياب

يمكن غلق المنطقة الموجودة أسفل المغسلة على شكل خزانة لتخزين الطعام الجاف أو الأواني فيها، وسنعرض شكل الخزانة أسفل الحوض كما يلي

ضع الغسالة تحت الحوض

يمكن وضع الغسالة تحت الحوض لاستغلال المساحة الموجودة أسفل حوض المطبخ وسوف نعرض شكل الغسالة تحت حوض المطبخ على النحو التالي

أرفف معلقة

يمكن تعليق الأرفف في مساحات الحائط الفارغة كمساحة بين خزانة الأواني المعلقة ورخام المطبخ والخزانة الكبيرة، أو في أي مساحة حائط أخرى لوضع أواني التوابل على تلك الأرفف، أو حتى وضع بعض الأطباق أو الأواني أو الملعقة أصحاب عليها

خدعة الهبوط العمودي في خزائن المطبخ

الحيلة بالخطوط العمودية تهدف إلى صنع خزائن المطبخ من الأرضية إلى سقف المطبخ، هذه الخزانات ستمنح المرأة الشعور بأن المطبخ واسع وتساعدها على تخزين جميع احتياجاتها فيه، بشرط أن تكون الأدوات المهمة في الجزء السفلي، وتوجد أدوات أقل أهمية أو نادرًا في الجزء العلوي من الخزانة.

وضع الاجهزة الكهربائية داخل وحدات المطبخ

وهذا يعني تصميم مطبخ خاص يتم الاهتمام به خلال تصميمه بحيث يترك مساحات لوضع الاجهزة الكهربائية داخل قطع المطبخ بحيث يظهر المطبخ والاجهزة الكهربائية كوحدة واحدة وسنعرض جزء من شكل الأجهزة الكهربائية، داخل وحدات المطبخ كالآتي

خزائن معلقة على الحائط

الغرض منه هو عمل أكثر من خزانة لحفظ الطعام والأواني الجافة أثناء تعليق هذه الخزانات على الحائط بواسطة حوامل، ويمكن أيضًا التخلص من قطعة المطبخ السفلية بهذه الخزانات المعلقة واستخدام مساحة الأرضية لوضع الأجهزة الكهربائية ونحن سوف نقدم عينة من هذه الفكرة على النحو التالي

قم بتركيب وحدات مثبتة على الحائط

وهذا يعني تركيب حاملات على الحائط يمكن استخدامها لتعليق الأكواب أو الملاعق أو حتى الموزعات عليها، هذه الأشياء ستمنح المطبخ مظهرًا رائعًا وتساعد في العثور على مكان للأواني الصغيرة التي ليس لها مكان بسبب ضيق المساحة المطبخ

تصاميم المطابخ الصغيرة

قد ترغب العديد من الفتيات أو النساء في رؤية موديلات حديثة للمطابخ الصغيرة، لذلك في هذا الجزء من المقالة سوف نقدم بعض الموديلات بألوان وأشكال مختلفة مناسبة للتطبيق في المطابخ الضيقة أو الصغيرة بشكل عام.

اجمل تصاميم مطابخ مستطيلة بالصور

معظم المطابخ ضيقة ومستطيلة الحجم وربما هذا يجعل تنظيمها أصعب من تنظيم المطابخ العادية، لذلك في هذا الجزء من المقال سنعرض نماذج المطابخ المستطيلة بالصور.

حيل ذكية لتنظيم واستخدام مساحة المطبخ الصغيرة جميلة جدا

في هذا الجزء من المقال، سنعرض لك بعض الحيل الذكية لتنظيم واستخدام مساحة المطبخ على شكل نقاط

  • يجب أن يكون هناك مساحة كبيرة في منتصف المطبخ للتنقل.
  • من الأفضل تعليق جميع الأدوات الصغيرة على وحدات تعليق مثبتة على الحائط لأنها لا تشغل مساحة.
  • يجب وضع نباتات الزينة على أرفف معلقة لمنح المطبخ مظهرًا ممتعًا، أو على الأقل يجب عمل أي زخرفة أخرى.
  • يفضل الابتعاد عن الإضاءة الخافتة أو الصفراء في المطبخ بشكل كامل إلا إذا كانت هناك ضرورة قصوى لأن هذه الإضاءة تزيد من مشكلة ضيق المطبخ.
  • يمكن أيضًا تعليق الأواني ذات المقابض على حوامل في مساحات الحائط الفارغة.
  • يفضل استخدام أدوات المطبخ متعددة الوظائف، مثل الطاولات القابلة للطي، وما إلى ذلك ؛ إنه يوفر مساحة ويساعد أيضًا في إنجاز الأشياء.
  • يفضل وضع الأطباق مع الطعام في صينية معلقة فوق الحوض بحيث يسهل تصريف الأطباق من الماء وفي نفس الوقت يتم تخزين الأطباق في مكان واسع وتوفير مساحة في الدرج.

أنماط ديكور مطابخ حديثة للمطابخ الصغيرة الضيقة بالصور

في هذا الجزء من المقال سوف نقدم لكم بعض أشكال الديكورات التي تتناسب مع المطابخ الضيقة بالصور، بحيث يمكن لكل من يريد أن يجد زخارف لتطبيقها في مطبخه أن يرى بعض تلك الأفكار لديكورات المطبخ الصغيرة.

صور خدعة مطبخ القاعة المفتوحة الأمريكية للمطابخ الضيقة

إذا كان المطبخ قريبًا من الصالة، يمكنك فتح المطبخ إلى الصالة وعمل رخام كبير للفصل بينهما، والذي يمكن استخدامه أيضًا كطاولة طعام، لأن هذه الحيلة ستجعل المطبخ يبدو أكثر اتساعًا، وأيضًا، سيجعل المطبخ والقاعة يبدوان أفضل وأكثر حداثة، وسنعرض بعض موديلات المطابخ، بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على الصالة كالتالي.

مقالات ذات صلة