من هو مالك بنك البلاد

من هو مالك بنك البلاد، يعد بنك البلاد من اكبر وأشهر البنوك في المملكة العربية السعودية، وموقع البنك في الرياض عاصمة المملكة، من هو مالك بنك البلاد، الذي يعتبر من أهم وأكبر البنوك السعودية الموجودة في العاصمة الرياض، حيث يشتهر بنك البلاد بتقديمه خدمات عديدة للعملاء وتقديم كافة تعاملاته إلكترونياً، لذلك من خلالنا سوف ناقش، وسنتذكر المؤسس الحقيقي لبنك البلاد ومتى تم تأسيس بنك البلاد وأهم الرؤساء الذين عملوا كمدير تنفيذي لبنك البلاد في السنوات السابقة.

معلومات عن بنك البلاد

بنك البلاد هو أحد البنوك المهمة التي تم تأسيسها في المملكة العربية السعودية برأسمال ستة مليارات ريال سعودي، ويبلغ رأسمال بنك البلاد حاليًا سبعة مليارات ونصف المليارات، ويهدف البنك إلى تقديم وتقديم خدمات مبتكرة للجميع للعملاء وفق التعليمات الإسلامية والاستفادة من التحول الرقمي والتغيير الحاصل في مختلف المجالات لتقديم أفضل الخدمات للعملاء.

من هو مالك بنك البلاد

المالك الرئيسي لبنك البلاد هما الشقيقان الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي والشيخ عبد الله بن إبراهيم السبيعي اللذان قاما بتأسيس العديد من الشركات والمؤسسات في مختلف القطاعات منها القطاع المالي والمصرفي والقطاع الزراعي وحتى القطاع الزراعي، مجال المقاولات والتجارة، حتى تحول إلى القطاع المصرفي، وأسسه بنك البلاد المدرسة الإسلامية في الرياض، المملكة العربية السعودية.

  • الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي
  • الشيخ عبدالله بن ابراهيم السبيعي

معلومات عن مؤسس بنك البلاد

تأسس بنك البلاد من قبل الأخوين الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي والشيخ عبد الله بن إبراهيم السبيعي، وكلاهما يعتبر من أبرز رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية وأهمها وغيرها، حتى الاتجاه، لقطاع البنوك وإنشاء بنك البلاد السعودي.

تاريخ تأسيس بنك البلاد

تأسس بنك البلاد بتاريخ 21/9/1425 هـ الموافق 4 نوفمبر 2004 م في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، برأسمال قدره 6 مليارات ريال سعودي، ويبلغ الآن 7.5 مليار ريال سعودي، بنك البلاد في عام 2005، وحتى مرور السنين، تمت زيادة حصة رأس المال ومعدل الربح نتيجة الخدمات المقدمة للعملاء.

خدمات بنك البلاد في السعودية

يقدم بنك البلاد خدمات عديدة ومختلفة من أهمها ما يلي

  • تقدم المنتجات والخدمات وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.
  • يقدم العديد من الحلول في مختلف القطاعات مثل (المنتجات المصرفية الفردية ومنتجات الشركات والأعمال والمنتجات الاستثمارية).
  • تقدم خدمات التحويلات الدولية

مقالات ذات صلة