اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي pdf مع الفقرات كاملة

اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي pdf مع الفقرات كاملة، يتم تشكيل البرلمان الطلابي في المدارس للتواصل مع إدرة المدرسة بشكل مباشر للحديث باسم الطلاب المدرسة،  بحيث تعتبر الإذاعة المدرسية نشاطًا مدرسيًا لا منهجيًا مهمًا جدًا في توصيل الأفكار المختلفة ذات الأغراض والقيم الإسلامية من خلال تقديم موضوعات بناءة بأشكال مختلفة حول مواضيع وعناوين مختلفة مقدمة، و من خلال تضمين الإذاعة المدرسية مع فقرات متكاملة عن طالب البرلمان.

مقدمة إذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبي الأرض رب العالمين وخاتم السولار نبي الله محمد بن عبد الله الصادق الأمين، فيما يلي مديري المحترمين والمعلمين الأعزاء وزملائي، بارك الله فيكم كل خير، اليوم نناقش من خلال راديونا الصباحي موضوعًا موضوعيًا للغاية في الأهمية، ما هو البرلمان الطلابي، ومدى انتشاره، أهمية في تعزيز مفهوم الشورى والحوار الإيجابي بين الطلاب، وهذا الموضوع مدفوع بالدين الإسلامي والذي اتخذه رسول الله محمد – صلى الله عليه وسلم – منهجًا أساسيًا في استشارته مع أصحابه – رضي الله عنهم – لأنه إيمان، والبرلمان المدرسي سيزيد بشكل كبير من أركان الإيمان، مما سينتج عنه جيل واعٍ قوي مكلف بمبادئ إيجابية بحتة إيمان.

إذاعة مدرسية حول البرلمان الطلابي بالفقرات

في ما يلي، نسرد فقرات إذاعة مدرسية موصوفة بالكامل ودقيقة للغاية حول البرلمان الطلابي

فقرة من القرآن الكريم

خير ذكرى ذكر الله، وأنجع الكلام كلام القرآن الكريم، وأنفعها وخطبتها سدرة القرآن الكريم، التي تخلو من كلام لا طائل منه ولا ضلال، والتي كانت معجزة على مر العصور والسنوات والتي أتت في متناول اليد، معلم للعالمين وكان دليلاً لخاتم سولار سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم – وبالتالي نترككم في تلاوة معطرة من الحكيمة مع الطالب “……”، لذا من فضلكم

  • بسم لله لرحمن لرحيم “وَ يُرْضِعْنَ أَوْلَ حَوْلَيْنِ أَرَ دَ يُتِمَّ لرَّضَ لرَّضَ لْمَوْلُودِ وَعَلَى رِزْقُهُنَّ لقد أردت أن تكون خاضعًا لأبنائك، لذلك عندما لا يكون هناك تحدٍّ لك، ما أتيت لك بالخوف، ولم يسلمك الله، واعلموا أن الله هو الله.

فقرة الحديث

وجاءت سنة الرسول العدنان بشرح وتفصيل لما جاء في كتابه الحكيم وشمل الأحكام والشرائع والأحكام والتشريعات الدينية والقصص التي يؤخذ منها الدرس والخطبة، دعونا نستمع إلى حديث نبوي يعزز مبدأ التشاور مع التلميذ “…”، لذا يرجى

  • في وقت فتح مكة، استمع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى نصيحة أحد الصحابة، فكان لأبي سفيان المجد والعزة وسلامة بيته، فقال له الظهران والعباس يا رسول الله، إن أبو سفيان رجل يحب هذا الكبرياء، فإذا أعطيته شيئًا، قال نعم من دخل بيت أبي سفيان آمن، ومن أغلق بابه آمن “.

الخطاب الصباحي عن البرلمان الطلابي

ننتقل الآن إلى فقرة قصيرة حول البرلمان الطلابي مع الطالب “………” لذا سيكون ذلك لطيفًا بما فيه الكفاية

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أقول هذا في موضوع البرلمان الطلابي الذي كنت أحد المشاركين فيه، والذي أثر على تغيير كبير في سلوكي حيث يتطور الشعور بالمسؤولية ويتغلغل في نفوسنا ويشجعنا على التشاور مع بعضنا البعض في القضايا الإيجابية التي إنها ذات فائدة كبيرة للجماهير طلاب، وهذا أمر مهم لأن الاستشارة صفة حميدة وهي صفة ظهرت في نبينا الحبيب محمد – صلى الله عليه وسلم – عندما استشار الصحابة – رضي الله عنهم – غيرهم ولأهميتها الكبيرة وأجرها تبارك الله -عليه- في الصلاة، حيث قال تعالى في كتابه الحكيم (والذين استجابوا لربهم وساكنوا في الصلاة وأمرهم بذلك من بينهم، وسيكونون بينهم البرلمان الطلابي.

فقرة هل تعلم عن البرلمان الطلابي

بعد الاستماع إلى الخطاب الصباحي ومدى أهمية البرلمان الطلابي والمبادئ التي يغرسها في الطلاب، نستمع الآن إلى معلومات أكثر أهمية في شكل سؤال معرفي حول موضوع البرلمان وفوائده، الطالب “………” لذا يجب عليك

  • هل تعلم أن البرلمان الطلابي من المشاريع المدرسية المهمة جداً لجميع الطلاب، لأنه يعزز مبدأ الشورى ويقوي الروابط والعلاقات الإيجابية بينهم.
  • هل تعلم أن أسس البرلمان الطلابي تقوم بالدرجة الأولى على اختيار الطالب المثالي، وتعليمه موضوعات مدرسية ومشاريع خارجة عن المنهج والتي ستفيد بشكل كبير جماهير الطلاب.
  • هل تعلم أن من أهم مزايا البرلمان الطلابي بناء شخصية قيادية وموجهة قادرة على التمييز بين السلوك الصحيح والسلوك الخاطئ، ناهيك عن ترسيخ سلوك شخصية منضبطة للغاية.
  • هل تعلم أن فوائد البرلمان الطلابي كثيرة ومتنوعة ولعل أبرزها خلق جيل من القيادة قادر على تحمل المسؤولية وفهم الموقف وقادر على إيجاد حلول لأي مشكلة قد تواجهها مع التفكير العميق المبدع .

فقرة حكمة عن البرلمان الطلابي

وأبرز ما يميز البرلمان الطلابي هو تعزيز مفهوم ومبدأ الشورى الذي ظهر منذ القدم والتي كانت من ركائز الإيمان التي اتبعها الرسول – صلى الله عليه وسلم -، وتبعهم الصحابة رضي الله عنهم، واتخذها المسلمون طريقهم بعد ذلك، في هذا الصدد، نستمع إلى مجموعة من القرارات بشأن التشاور مع الطالب “…”.

  • يقول بشار بن برد “إذا جاء الرأي بنصيحة فاستعان بـ *** بعزم أو مشورة أو مشورة حازمة *** ولا تظن أن الاستشارة مخالفة لك ***، لأن المخفي هو قوة المستقبل “.
  • يقول محمد حسن الوزاني “الإسلام دين الشورى والاستبداد مخالف للشريعة الإسلامية ودستورها وهو القرآن الكريم”.
  • قال عبد الله بن المقفع “لا تسقط في خدعتك إن تشاورت مع نفسك يظهر الناس محتاجون رأي غيرك، وخير تذكير للناس أنه يقال إن الملك ليس وحده برأيه”.
  • يقول أحد البدو “لا تدل على طاغية ولا إلى وغد ولا إلى معجب برأيه ولا إلى تلميذ، واتق الله في رضا المستشار، فإن طلب رضاه هو كفر و شر الاستماع إليه خيانة “.

أجمل خاتمة إذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي

هنا توصلنا إلى خاتمة إذاعة مدرستنا حول البرلمان الطلابي والتأثير الكبير الذي يتركه في الروح والذي ينعكس تباعاً على شخصية الطلاب، حيث يؤسس للمفهوم الأكبر والأهم وهو مفهوم التشاور بين جماهير الطلاب، وخلق فرصة كبيرة للمواهب المدفونة، حيث يكتشف الطلاب مدى توافقهم الفكري، وميولهم المشتركة وفي هذا الصدد، نشكر جميع المعلمين الذين أشرفوا على فكرة الطالب البرلمان وجميع الأنشطة اللامنهجية التي تعزز السلوك العملي وشخصية الطلاب.

إذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي بتنسيق doc

يمكنك تحميل إذاعة مدرسية مع فقرات متكاملة حول موضوع البرلمان الطلابي، بصيغة ملف doc والذي يتضمن عدة فقرات تعزز مفهوم الشورى والتي تأتي كهدف رئيسي لفكرة البرلمان وأهميتها، من تنفيذ الأنشطة اللامنهجية على مستوى سلوك الطالب وإيمانه بأنماط حياته المهنية المختلفة.

اذاعة مدرسية عن البرلمان الطلابي pdf مع الفقرات كاملة

تعتبر الإذاعة المدرسية نشاطًا لا منهجيًا مهمًا يساعد الطلاب على فهم العديد من الموضوعات العامة التي يتم تناولها في سياقات مختلفة، وفي هذا قمنا بتضمين راديو البرلمان الطلابي القابل للتنزيل، لأنه يتضمن فقرات متكاملة حول المنهجية المستخدمة في البرلمان الطلابي، وأهميتها في ترسيخ مبدأ الشورى.

مقالات ذات صلة