الفرق بين الكرة الذهبية وجائزة الفيفا

الفرق بين الكرة الذهبية وجائزة الفيفا، وجدت الجوائز الكروية لتحفيز اللاعبين على النشاط والاجتهاد ولكل مجتهد نصيب وقد لا يعرف الكثير من مشجعي كرة القدم الفرق بين جائزة الكرة الذهبية وجائزة FIFA  Ballon d’Or هي جائزة تمنحها مجلة France Football في فرنسا وتمنح جائزة (الأفضل) من قبل FIFA، لذلك سنناقش الفرق بين جائزة الكرة الذهبية وجائزة FIFA حيث نعرض أسماء الفائزين بالكرة الذهبية  وجائزة FIFA The Best، وسنناقش أيضًا سبب فصل The Best عن Al  جائزة باليندور.

جائزة الكرة الذهبية ويكيبيديا

تمنح جائزة الكرة الذهبية من قبل مجلة فرانس فوتبول الفرنسية لأفضل لاعب في الموسم، بعد تصويت 173 صحفيًا من جميع أنحاء العالم أولى الكرة الذهبية التي فاز بها الإنجليزي ستانلي ماثيوز، وآخر بالون  وفاز بالدور من الأرجنتيني ميسي لأول مرة عام 1956، وفي السبعين عامًا التي مرت، فاز ميسي بأكبر عدد من الكرات الذهبية، حيث حصل على 7 كرات، متفوقًا على منافسه الأبدي رونالدو، الذي فاز بها 5 مرات فقط.

ما هي أفضل جائزة فيفا

تُمنح هذه الجائزة سنويًا من قبل الاتحاد الدولي لاتحادات كرة القدم سميت هذه الجائزة سابقًا بجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، ولكن تم دمجها مع جائزة مجلة France Football في عام 2010 لتصبح اسم هذه الجائزة باسم FIFA Ballon d’Or، واستمرت هذه الشراكة 6 سنوات فقط، لذا في عام 2017، أطلق اتحاد كرة القدم على هذه الجائزة (FIFA The Best).

الفرق بين الكرة الذهبية وجائزة الفيفا

هناك فرق كبير بين جائزة الفيفا وجائزة الكرة الذهبية، فالأولى تقدم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والجائزة الثانية مقدمة من مجلة فرانس فوتبول، فهذه هي أبرز الفروق بين الجائزتين.

  • يتم تقديم جائزة الكرة الذهبية قبل نهاية السنة التقويمية بموسم ونصف، بينما يتم تقديم جائزة FIFA قبل بداية كل موسم من قبل اتحاد الكرة.
  • التصويت للجائزتين مختلف. يتم التصويت على جائزة الكرة الذهبية من قبل صحفي كان عضوًا في الاتحاد الدولي للصحفيين في الماضي، ولكن الآن فقط 100 صحفي من أفضل 100 دولة في تصنيف الفيفا يصوتون لها أما بالنسبة لجائزة الفيفا، فإن المدربين وقادة المنتخب الوطني وكذلك مجموعة من الصحفيين يصوتون لها ويفتحون الباب للجمهور للتصويت.
  • جائزة الكرة الذهبية هي الأقدم والأكثر شهرة من بين الجائزتين، حيث تم إطلاقها لأول مرة في عام 1956، في حين أن جائزة FIFA هي في عام 2016 وهي امتداد لجائزة FIFA لأفضل لاعب في العالم في عام 1991.

سبب فصل جائزة الكرة لذهبية عن جوائز الفيفا

هناك العديد من الأسباب وراء فصل جائزة FIFA عن جائزة الكرة الذهبية بعد دمج الجائزتين في جائزة واحدة من موسم 2010 إلى موسم 2016 والأسباب هي كما يلي

  • السبب الأكثر أهمية للانقسام هو أن رئيس FIFA جياني إنفانتينو أراد أن تُمنح جائزة فقط وبشكل فردي لأفضل لاعب في العالم.
  • كما أن من أسباب الانقسام اعتراض اتحاد الكرة على طريقة التصويت للفائز بهذه الجائزة، تليها مجلة فرانس فوتبول التي تقتصر على الصحفيين فقط، حيث أراد اتحاد الكرة أن يصوت الجمهور، لأن وكذلك قادة الفريق والمدربين.
  • أحد أسباب انفصال الجائزتين عن بعضهما البعض هو الجانب المالي أيضًا، حيث تتعقب مجلة “فرانس فوتبول” حقوق الفيفا في جائزة الكرة الذهبية والتي تبلغ قيمتها 16 مليون يورو.

مقالات ذات صلة