كم يبعد كوكب الزهرة عن الشمس بالكيلومتر

كم يبعد كوكب الزهرة عن الشمس بالكيلومتر، تنوعت الروايات حول كوكب الزهرة وخسفه ولا يعلم مدى صحتها ولكن ما نعرفه ان من المجموعة الشمسية ويتكون النظام الشمسي من عدد من الكواكب والنجوم والمجرات وكل منها يحدث في علم فلك محدد حيث تكون الشمس من أكبر النجوم في النظام الشمسي وهي بعيدة عن باقي الكواكب حسب مسافات محددة وتقديرية، ومن خلال هذا سنتحدث عن المجموعة وسنذكر أهم المعلومات عن كوكب الزهرة، وسنشرح المسافة بين الشمس والزهرة.

كم يبعد كوكب الزهرة عن الشمس بالكيلومتر

تعريف النظام الشمسي

يتكون النظام الشمسي أو النظام الشمسي من مجموعة من الكواكب والنيازك والأجرام السماوية التي تدور حول الشمس، لذا فإن الشمس هي أكبر نجم في المجموعة الشمسية وهي مركز النظام الشمسي كوكب المشتري وزحل وأورانوس ونبتون.

كم يبعد كوكب الزهرة عن الشمس بالكيلومتر

الزهرة 108 كيلومترات من الشمس لأن الشمس هي مركز النظام الشمسي الذي تدور حوله جميع الكواكب تتميز الأرض ببعض الميزات حيث أنها تشمل البراكين والزلازل وغيرها.

كوكب الزهرة ويكيبيديا

كوكب الزهرة هو أجمل كوكب في المجموعة الشمسية، لأنه يدور حول مركز النظام الشمسي الذي هو الشمس في مدار معين والبراكين، كل المعلومات عن كوكب الزهرة كانت مجرد تخمين، لكنها وجدت في في القرن العشرين تم اكتشاف وجود البراكين والصخور والكبريت على سطح كوكب الزهرة.

كم يبعد كل كوكب عن الشمس

تختلف المسافة بين الشمس والكواكب في النظام الشمسي على النحو التالي

مسافة الكوكب من الشمس

ورد108 كم
أرض149.6 كم
كوكب المريخ227.9 كم
كوكب المشتري778.3 مليون كم

 

مقالات ذات صلة