من هو هاري بوتر ويكيبيديا

من هو هاري بوتر ويكيبيديا، بعد وفاة الممثل الأسكتلندي روبي كولترين، الذي لعب دور “هاغريد” في سلسلة أفلام هاري بوتر، مؤخرًا عن عمر ناهز 72 عامًا تصاعد البحث عن هاري بوتر تلك الشخصية الخيالية والتي امتد الحديث عنها في سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ، ويُحاول الباحثين التعرف على سمات الشخصية والتي تحكي حكاية الصبي الساحر منذ أن كان طفلًا حتى وصل إلى عمر السابعة عشر فمن هو هاري بوتر ويكيبيديا؟

من هو هاري بوتر ويكيبيديا

لا يوجد شخص في الحقيقة بهذا الاسم وعلى الرغم من ذلك فإنه أحد أهم الشخصيات الخيالية التي تم الحديث عنها في سلسلة أفلام تعود أصولها الأدبية إلى الكاتبة البريطانية ج.ك. رولنغ.

تُشير الكاتبة إلى ان الفتي يكتشف في عمر الحادية عشر أنه ساحرًا وخلال تلك الفترة يعمل على اكتشاف ماضيه وعلاقاته السابقة كما يسعى إلى القضاء على سيد الظلام وقد حملت سلسلة هاري بوتر 8 أعمال فنية سينمائية كل فيلم حمل اسم كتاب من السلسلة التي أنتجتها الكاتبة البريطانية وتدور سلسلة الفيلم حول هاري بوتر الذي يُفاجئ بمقتل والديه وهو طفل صغير على يد اللورد فولدمورت سيد الظلام وبعدها يسعى للانتقام منه بما يمتلك من مواهب في السحر والعوالم الخفية.

وفاة الممثل روبي كولترين أحد أبطال “هاري بوتر

أعادت وفاة الممثل الاستكتلندي روبي كولترين عن عمر ناهز الـ 72 عامًا إلى الأذهان السلسلة السينمائية المعروفة باسم هاري بوتر حيث كان أحد أهم الممثلين في السلسلة التي امتدت في 8 أفلام وعرف خلالها روبي كولترين باسم هاغريد وقد ارتبط اسمه بشكل كبير في أذهان المشاهددين خاصة وأنه كان يؤدي دوره بإتقان تام وذكاء حاد

من هو الممثل روبي كولترين

يُعرف بأنه ممثل من الدرجة الأولى وقد عرف بذكائه الحاد واتقانه المنقطع النظير للأدوار التي يُقدمها وقد اشتهر كولترين بتقديم الأدوار الكوميدية، وشارك بالعديد من الأفلام والسلسلات الفنية السينمائية ومن أهمها “هاري بوتر”.

بدأ مسيرته الفنية في 1979، واستمرت حتى وفاته وخلال تلك  الفترة الطويلة ترشح لعدد كبير من الجوائز ونال الكثير منها.

التسلسل الزمني لسلسلة هاري بوتر

امتد تناول سلسلة هاري بوتر على مدار سبع سنوات أو بالمعنى الأدبي للقصة الأساسية التي كتبتها الكاتبة البريطانية ج.ك رولنغ سبع روايات وكل رواية تأخذ عام دراسي كامل وكل سنة يكون فيها حبكة درامية تًؤصل للموسم الجديد أو الرواية الجديدة وقد كانت بدايتها في العام 1991 حيث يستيقظ هاري بوتر في يوم عيد الميلاد الحادي عشر لابن خالته ددلي)، وتستمر حتى 2 مايو 1998  والذي يُعد يوم وفاة فولدمورت سيد الظلام الذي قتل والديه بينما كان صغيرًا

مقالات ذات صلة