تقرير عن سعيد بن سلطان pdf

تقرير عن سعيد بن سلطان pdf، هناك العديد من الحكام الذين خلدت اسمائهم في كتب التاريخ نظرا لقوتهم والاحداث التي عاصروها، وتقرير عن سعيد بن سلطان، استولى العديد من الحكام ذوي التأثير اللامع على رؤوسهم على سلطنة عمان، وكان سعيد بن سلطان هو الذي أحدث ثورة فكرية واقتصادية واجتماعية وتجارية غيرت مجرى التاريخ في السلطنة، لذلك سنتعرف على سلطان سعيد بن سلطان في إطار بحثي من خلال تقرير كامل بالإضافة إلى تقرير عن سعيد بن سلطان بصيغة pdf و doc.

مقدمة تقرير عن سعيد بن سلطان

سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد البوسعيدي من سلاطين سلطنة مسقط وعمان، تولى عرش السلطنة لأكثر من خمسين عاما في منتصف القرن التاسع عشر، ويعتبر من أشهر السلاطين، وحكام سلطنة عمان البارزين، وتوطدت العلاقات الدولية بين الآسيويين والأفارقة.

تقرير عن سعيد بن سلطان كامل

السلطان سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد البوسعيدي من أهم حكام الدول العربية لأنه تولى حكم سلطنة عمان بعد وفاة والده سلطان بن أحمد أمر من والدهم، الذي شكل شخصية السلطان سعيد بن سلطان وجعله يحكم بكامل السلطة، مباشرة بعد أن تولى عمه قيس بن أحمد، حاكم صحار، السلطة.

ولادة سعيد بن سلطان

ولد السلطان سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد البوسعيدي عام 1204 هـ الموافق 1791 م، بولاية سمائل، محاولات للاستيلاء على السلطة من قبل البعض، سعى السيد بدر بن سيف بن إمام أحمد واستمر باعتباره الحاكم الحقيقي لسلطنة عمان لمدة عامين، لكنه قُتل على يد سعيد بن سلطان، وهنا تولى سعيد بن سلطان السلطة فعليًا بعدة مرات مناطق.

تولى سعيد بن سلطان زمام الأمور

تولى السلطان سعيد بن سلطان مقاليد الحكم عام 1804 م، بعد الصراع الذي دار بينه وبين العديد منهم ممن حاولوا الاستيلاء على السلطة بعد وفاة والده وبعد توليه الحكم، وكان النفوذ العماني يتوسع باستمرار في العديد من المناطق حتى توسعت الإمبراطورية العمانية من الخليج العربي للميناء زنجبار على الساحل الشرقي لقارة أفريقيا، والسبب في ازدهار الحياة الاقتصادية في عهد السلطان سعيد بن سلطان إيمانه بمبدأ حرية التجارة وتنميتها بين مختلف الشعوب، لأن التجارة توطدت العلاقة في عهد سلطنة عمان والعديد من الدول مثل الصين والهند وإيران.

وفاة سعيد بن سلطان

توفي السلطان سعيد بن سلطان في 19 صفر 1273 هـ الموافق 30 سبتمبر 1856 م على متن سفينته فيكتوريا أثناء رحلته إلى زنجبار، وكانت وفاة السلطان سعيد بن سلطان منعطفاً خطيراً للغاية دفع السلطنة، في الضعف والشقاق بسبب الخلاف الذي نشب بينه وبين أبنائه.

خاتمة تقرير عن سعيد بن سلطان مكتوبة

شكل عهد السلطان سعيد بن سلطان بن أحمد بن سعيد البوسعيدي نقطة تحول مهمة في تاريخ سلطنة عمان وأفريقيا بشكل كبير.

تقرير عن سعيد بن سلطان بتنسيق doc

تتضمن التقارير البحثية عن السلطان سعيد بن سلطان الكثير من المعلومات في عدد كبير من الفصول البحثية؛ نظرا للتطورات العديدة التي حدثت خلال فترة حكمه في العديد من الجوانب والمجالات، حيث يمكن تحميلK أحد هذه التقارير الكاملة في شكل وثيقة لعرض سيرة السلطان سعيد بن سلطان إلى جانب أهم إنجازاته.

تقرير عن سعيد بن سلطان pdf

تقرير كامل عن السلطان سعيد بن سلطان يمكن تحميله بصيغة pdf، لأن حياته تشمل مراحل عديدة بدأت بالصراع الدموي على السلطة وانتهت بوفاته في زنجبار، عبر التقدم والازدهار السياسي والاجتماعي والاقتصادي الذي أثار مكانة سلطنة عمان في منتصف القرن التاسع عشر.

مقالات ذات صلة