كيف يصرف ماسك أمواله.. تفاصيل صادمة عن حياة الملياردير

كيف يصرف ماسك أمواله.. تفاصيل صادمة عن حياة الملياردير، خرجت الكثير من المعلومات عن حياة الملياردير الامريكي ايلون ماسك وعن بخله بينما يعتقد الكثيرون أن الرئيس التنفيذي لشركة “Tesla” و “XSpace”، إلا أن Elon Musk يعيش حياة فاخرة في كل التفاصيل، ولكن الواقع يبدو مختلفًا، حيث يعيش أحد أغنى الرجال في العالم حياة متواضعة جدًا باعتباره “مليارديرًا” .

كيف يصرف ماسك أمواله.. تفاصيل صادمة عن حياة الملياردير

كيف يصرف ماسك أمواله.. تفاصيل صادمة عن حياة الملياردير

ويقول ماسك، الذي تقدر ثروته بـ 215.4 مليار دولار، إنه بينما هو ثري بأصول شركة Tesla وشركة الفضاء “Xspace”، فإنه يصر على أنه فقير من حيث السيولة، وقال “من المهم أن فهم ما هي هذه الثروة “، مضيفًا،” رصيد البنك الخاص بي منخفض جدًا جدًا، على الأقل حتى أبيع الأسهم لذلك ليس من المستغرب أن يكون لدى Musk عادات اقتصادية غريبة، وهذه تفاصيل عن حياة الرئيس التنفيذي لشركة “Tesla” و “Xspace”، وكيف يعيش أغنى أغنياء العالم بحسب ما أوردته صحيفة ذا صن.

ليس لديه منزل

في مارس من هذا العام، باع ماسك آخر عقاراته السبع الفاخرة في لوس أنجلوس في عام 2022، غرد الملياردير الأمريكي، “أنا أبيع كل الممتلكات المادية .. لن أمتلك منزلاً” ولكن نظرًا لحاجته إلى مكان للعيش بالقرب من شركة “X” Space “في بوكا تشيكا، تكساس، استأجر الرجل المثير للجدل في البداية مبنى جاهزًا بطول 20 قدمًا في 20 قدمًا، ثم اشترى منزلًا صغيرًا بقيمة 45000 دولار بالقرب من مكتبه .

تحت خط الفقر

حتى صديقته السابقة، المغنية الكندية غرايمز، التي عاشت معه في بوكا تشيكا، تكساس، لم تكن راضية عن بخله وعدم رغبته حتى في شراء الطعام وقالت فينتي فير هذا العام “إيلون ماسك لا يعيش مثل الملياردير … إنه يعيش أحيانًا تحت خط الفقر مشيرة إلى أنها عاشت معه في منزل غير آمن للغاية تبلغ قيمته 40 ألف دولار. كما ذكرت أن الملياردير الأمريكي رفض حتى شراء فراش سرير جديد لهما بسبب تلف مرتبتهما.

قميص 30 دولار

من المعروف أن المسك يرتدي ملابس محددة، مثل الجينز الأسود أو الأزرق مع قميص أسود  وأحياناً يرتدي قميص شركته الفضائية “إكس سبيس” الذي يحمل عبارة “احتلوا المريخ” وسعره 30 دولاراً فقط ويباع على موقع سبيس إكس.

ساعة فاخرة .. وحفلات تنكرية

من ناحية أخرى، لا يخشى ماسك إنفاق أمواله لحضور حفلات تنكرية فاخرة، بأزياء رائعة، حيث حضر حفلة عام 2015 بالزي الفرعوني  وقال أيضًا إنه استأجر قلعة إنجليزية كاملة من العصور الوسطى بمناسبة عيد ميلاده الثلاثين كما شوهد وهو يرتدي ساعة فاخرة من TAG تبلغ قيمة Heuer Carrera Caliber 1887 حوالي 4950 جنيهًا إسترلينيًا بالإضافة إلى ذلك، عاش الرجل البالغ من العمر 50 عامًا حياة خالية من الإجازات تقريبًا  منذ تأسيس SpaceX، أخذ إجازة لمدة أسبوعين فقط في 12 عامًا في عام 2022، قال لصحيفة نيويورك تايمز “كانت هناك أوقات لم أغادر فيها المصنع لمدة ثلاثة أو أربعة أيام”، قال “لقد جاء هذا حقًا على حساب رؤية أطفالي وأصدقائي.”

الطلاق والنفقات باهظة الثمن

بالإضافة إلى ذلك، أنفق Elon Musk مبالغ ضخمة على ثلاث حالات طلاق باهظة الثمن إلى حد ما طلاقه الأول من الكاتب الكندي جاستن ماسك، كبير مسؤولي التكنولوجيا، كلفه حوالي 20 مليون دولار في عام 2008 بعد ذلك، اضطر ماسك إلى الاقتراض من أصدقائه بعد أن وضع كل أمواله في شركته “إكس سبيس”، وفقًا لموقع “بيزنس إنسايدر كما تزوج الفنانة طلولة رايلي عام 2010، لكنهما انفصلا مرتين، الأولى عام 2012 والأخرى عام 2013. وقد كلفه الطلاق مبلغ 16 مليون دولار على الرغم من أن ماسك لديه تسعة أطفال، إلا أنه ليس من الواضح ما إذا كان يدفع إعالة الطفل في تكساس، حيث يقيم الملياردير الأمريكي، يبلغ الحد الأقصى لدعم الطفل 9،200 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

سيارة جيمس بوند

قبل بيع جميع ممتلكاته في عام 2022، كان ماسك مولعًا بسيارة فاخرة لجيمس بوند أنفق مليون دولار في عام 2013 على مركبة غواصة تعرف باسم Wet Nellie لكن ماسك لم يدرك أن السيارة كانت للأغراض السينمائية فقط قال “شعرت بخيبة أمل عندما علمت أنه لا يمكن تغيير ذلك حقًا”  كما اشترى سيارة McLaren F1 بقيمة مليون دولار بعد بيع Zip2، التي أسسها شقيقه Kimball.

حادث مكلارين

لكن في عام 2000، تعرض لحادث أثناء ركوبه بينما كان في طريقه لحضور اجتماع مع مستثمرين وكشف لاحقًا أنه تخلى عن السيارة، وقال “مكلارين سيارة رائعة وأضاف أيضًا “إنها تحفة فنية، لكنني لم أرغب في أن يكتب الناس دائمًا أنني أمتلك سيارة رياضية تعمل بالبنزين عالية الأداء، لذلك قررت بيعها يتابع Elon Musk التليفزيون، وخاصة أفلام الأنمي والأفلام الوثائقية يقال إنه يدفع اشتراكًا شهريًا قدره 8.99 دولارًا على منصة “Netflix”.