موضوع عن القدس للاذاعة المدرسية كامل الفقرات

موضوع عن القدس للإذاعة المدرسية كامل الفقرات، تعتبر القدس القضية الأولي التي يحارب من أجلها الشعب الفلسطيني كونها جزء من حضاراتهم وجزء من المعالم الدينية القديمة، ويحاول الاحتلال الصهيونية في طمس هوية الفلسطيني بادعائه بأنها لهم ومن تاريخ بلادهم، ولكن سوف تبقي القدس عربية للمسلمين جميعا، ويقوم عدد من المدراس في الحديث عن القدس بالإذاعة المدرسية، سنقدم لكم مقدمة عن القدس وموضوع عن القدس وفقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية وفقرة الشعر.

مقدمة عن القدس للإذاعة المدرسية

الصلاة والسلام على أشرف خلق الله تعالى سيدنا محمد، قام الله تعالي في خلق البشر ويختلف البشر من شخص إلى أخر وأن لكل فرد مواصفات خاصة به يوجد الخير والشر في عالمنا، ولكن جاءت جميع الرسالات السماوية معبرا عن أخلاق الدين الإسلامي، وعن الصفات التي يجب أن تكون في المسلمين، وأن الدين والفطرة الإسلامية التي خلقنا عليها كانت بعيد عن الشر حيث تعمل على زرع الخير في نفوس المسلمين بالعالم، ويوجد على الكون الأراضي يعض المناطق المقدسة والإسلامية ومنها من كانت مهبط الديانات السماوية ومنها ما حدث بها أحداث تاريخية من الجانب الإسلامية، واليوم سنتحدث عن قدسنا العربية القدس مسرى رسول الله تعالى، وحدث في القدس الشريف الإسراء والمعراج وتعد من أقدم المدن التي حملت المعالم التاريخية القديمة.

موضوع عن القدس للإذاعة المدرسية كامل الفقرات

تعد مدينة القدس الشريف هي إحدى المدن العالمية العريقة المشهورة في العالم، والتي تحمل عمق تاريخي جميعنا نعرفه، وكونها أحد المدن التاريخية التي تحمل نشاط تجاري يزيد عن أربعة آلاف عام قبل الميلاد، وأيضا يوجد بها معالم ديني وتاريخية مشهورة وأحداث لجميع الأزمنة والعصور القديمة، كونه كانت من الحضارات القديمة لعدد من الملوك في قديم الزمان، وكانت للقدس مكانة تاريخية ومكانة دينية هامة والتي لاتزال مكانته موجود عامنا هذا، وهي أولي القبلتين عند المسلمين، وبالإضافة إلى أن اليهود يتسارعوا عليها حتي يومنا هذا ما كدين بأن من معالهم التاريخية القديمة، وقبل عدد من السنوات كانت مسري رسول لله عليه الصلاة والسلام، وتحتوي القدس الآثار التاريخية التي حافظة على وجودها الى يومنا هذا.

 فقرة/ هل تعلم عن القدس للإذاعة المدرسية

في فقرة هل تعلم عن مدينة القدس سنتعرف على أهم الأحداث التاريخية التي حدثت في القدس وأيضا على أهم المعالم التاريخية الموجود في القدس، فهي القدس التي يتصارع عليها المسلمين واليهود كأحد الحضارات لبلادهم، وتعد فقرة هل تعلم من أهم الفقرات في فقرة الإذاعة المدرسية.

  1. هل تعلم بأن القدس قبلة المسلمين، وأن القدس هي العاصمة لدولة فلسطين بعد أن تم الإعلان عن دولة فلسطين
  2. هل تعلم بأن القدس حملت في العصور القديمة عدد من الأسماء، ومن هذا الأسماء اسم اليبوسيين ثم سميت باسم مدينة داود نسبة إلى عهد النبي داود.
  3. هل تعلم بأن القدس من المعالم الأثرية والتاريخية التي كانت منها مدينة الأقصى وكنيسة القيامة وقبة الصخرة.
  4. هل تعلم بأن القدس الشريف له عدد من الأبواب كباب العمود وبابا المغاربة وأيضا باب الأسباط والساهرة وعدد من الأبواب المشهورة عند المسلمين.

 شعر عن القدس للإذاعة المدرسية

قدم الشعراء في العصر القديم والحديث شعر خاص عن القدس، حيث مدح الشعراء في العصر القديم القدس الشريف، بعدد من الصور الرائعة عن القدس ومكانته الدينية والتاريخية بين العصور، وأيضا رسم الشرع القديم والحديث جما القدس وروعتها، والمعالم التي مازالت بها، ومن أهم الشعراء  الذين كان لهم دور كبير في وصف القدس الشريف بأبرز مظاهرها وصورها الرائعة الشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي، حيث وصف القدس بأنه هلال يولد الحنين لمن يزورها لزيارتها مرة أخري.

في القدس يزدادُ الهلالُ تقوساً مثلَ الجنينْ
حَدْباً على أشباهه فوقَ القبابِ
تَطَوَّرَتْ ما بَيْنَهم عَبْرَ السنينَ عِلاقةُ الأَبِ بالبَنينْ

مقالات ذات صلة