من الذي ضرب دولة اليابان بالقنبلة الذرية

من الذي ضرب دولة اليابان بالقنبلة الذرية، تلقت دولة اليابان قنبلة ذرية نووية في الحرب العالمية الثانية، الامر الذي جعلها تخرج من الحرب، من الذي ضرب اليابان بالقنبلة الذرية، خاض العالم حربين عالميتين، شاركت فيهما مجموعة من القوى العظمى، واعتبرت من أعظم الحروب في التاريخ لما لها من آثار ونتائج، التي بقيت في العالم حتى الآن، وبهذا سنتحدث عن الحرب العالمية الثانية وهي الدول التي شاركت في الحرب العالمية الثانية وأبرز نتائجها.

الحرب العالمية الثانية ويكيبيديا

دارت الحرب العالمية الثانية في الفترة من 1939 إلى 1945، وشارك فيها عدد من القوى العظمى، وهي المحور وقوى الحلفاء، واندلعت الحرب العالمية الثانية نتيجة عوامل كثيرة، من أهمها نتائج الحرب العالمية الأولى، والتي أسفرت عن توقيع معاهدة فرساي ومنحازة من قبل دول الحلفاء، بسبب خسارة دول المحور، الحرب العالمية الأولى، والجدير بالذكر أن الحرب العالمية كانت الأهم والأكبر الصراع الذي شهده العالم كله بمشاركة دول عربية وغير عربية في هذا الصراع.

من الذي ضرب دولة اليابان بالقنبلة الذرية

الولايات المتحدة الأمريكية هي المسؤولة الوحيدة عن القصف الذري لدولة اليابان على كل من هيروشيما وناجازاكي في نهاية الحرب العالمية الثانية، عندما تدخلت الولايات المتحدة بقيادة هاري ترومان لهزيمة اليابان وألمانيا النازية، التي حددت نهاية الحرب وانتصار دول الحلفاء بقيادة الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي (روسيا حاليا)، والجدير بالذكر أن اليابان تعاني حتى الآن من آثار القنبلة النووية.

سبب ضرب اليابان بالقنبلة الذرية

السبب الرئيسي لضرب اليابان بالقنابل الذرية هو رفض الاستسلام إبان الحرب العالمية الثانية ورفض تنفيذ وسائل الإعلام لمؤتمر بوتسدام الذي نص على الاستسلام غير المشروط لليابان مع القنبلة الصغيرة هيروشيما ثم ناجازاكي.

متى تم إسقاط أول قنبلة ذرية نووية في العالم

تم إسقاط القنبلة الذرية الأولى خلال الحرب العالمية الثانية على مدينة هيروشيما في اليابان في 6 أغسطس 1945 وسميت ليتل بوي لأنها كانت من نوع B-29 القاذفة التي أسقطتها الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها قاذفة، نتيجة عدم استسلام اليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية.

ماذا احدثت القنبلة الذرية باليابان

نتيجة القصف الذري لهيروشيما، مات ما يقرب من 70 ألف شخص على الفور، وعانى الناجون من آثار القنبلة الذرية التي تسببت في المرض على مر السنين، وأكدت الإحصائيات أنه بحلول عام 1950، مات ما يقرب من 200000 شخص نتيجة لذلك، نتيجة للأمراض التي انتشرت بعد القنابل النووية.

مقالات ذات صلة