تقاس المرونة عن طريق اختيار مد الذراعين اماما من وضع الجلوس طولا باستخدام صندوق المرونة

تقاس المرونة عن طريق اختيار مد الذراعين اماما من وضع الجلوس طولا باستخدام صندوق المرونة، يتمتع جسم الانسان بمرونة كافية، وتمكن المرونة الانسان من الحركة بكافة الاشكال، يحتاج الكثير من الناس إلى القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية بشكل منتظم للحفاظ على سلامة الجسم والعقل، فالعقل السليم في الجسم السليم وسنناقش اختبار المرونة وطرق استخدام مربع المرونة بشكل صحيح.

تقاس المرونة عن طريق اختيار مد الذراعين اماما من وضع الجلوس طولا باستخدام صندوق المرونة

يقوم العديد من الأشخاص بالأنشطة والرياضات اليومية المستمرة مثل الجري والقفز على الحبل للحصول على جسم طبيعي وصحي بدون تقلصات عضلية وتصلب الشرايين وتيبس العظام ومعرفة ما إذا كانت المرونة تقاس باختيار تمديد ذراعيك أمام وضعية الجلوس باستخدام صندوق المرونة، وهم على النحو التالي

  • نعم، يتم قياس المرونة باستخدام صندوق المرونة بهذه الطريقة.

ما تمارين المرونة والتمدد

تعرف تمارين المرونة بأنها مجموعة من التمارين التي تحرك مفاصل الجسم بشكل يساعد على زيادة مدى حركتها من خلال الاستعانة بأخصائيين رياضيين، بشد أوتار وعضلات الجسم وتقليل التوتر والضيق.

ما أنواع المرونة في اللياقة البدنية

فيما يلي شرح لأنواع المرونة في اللياقة البدنية

  • التمدد الساكن هذا نوع من المرونة للقيام بحركات خاصة، مثل شد عضلات أوتار الركبة، والجلوس على الأرض مع استقامة ساقيك والانحناء عند الركبتين.
  • المرونة الديناميكية تعتمد المرونة الديناميكية على التركيز والانتباه إلى التمارين الرياضية المختلفة والقيام بالعديد من الحركات الديناميكية التي تطور بشكل كبير حركات المفاصل.

مقالات ذات صلة