وزارة الموارد البشرية تعلن عن 4 عقوبات جديدة فى نظام العمل

وزارة الموارد البشرية تعلن عن 4 عقوبات جديدة في نظام العمل، أصدرت الصحف الإعلامية في المملكة العربية السعودية عن إضافة أربعة عقوبات جديدة إلى نظام العمل في السعودية، وهي تتعلق بالعمل في المنصات الإلكترونية التشاركية، وسوف نوافيكم بالمزيد من التفاصيل حول الموضوع، وتوضيح المزيد من المعلومات الخاصة به عبر سطور المقالة وزارة الموارد البشرية تعلن عن 4 عقوبات جديدة في نظام العمل.

وزارة الموارد البشرية تعلن عن 4 عقوبات جديدة في نظام العمل

أشارت مصادر في المملكة العربية السعودية أن وزير الموارد البرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد سليمان الراجحي، أعلن بيانا وضح من خلاله فرض 4 عقوبات جديدة إلى جدول المخالفات والعقوبات المقابلة لها الواردة في نظام العمل.

وذكرت المصادر إن أول العقوبات الجديدة المتاحة في الجدول تحمل الرقم 64 بتوضيح المخالفة (تمكين المنصات الإلكترونية التشاركية الموظف غير السعودي من العمل بصورة مباشرة عن طريق المنصة)، وعينت عقوبتها بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال سعودي وتتعدد بتعدد العمال.

وفي وقت لاحق تم تصنيف الرقم 65 مخالفة (عدم تقيد المنصات الإلكترونية التشاركية بالطريقة المستندة من قبل الوزارة للتحقق من عدم عمل الموظف باسم أفراد آخرين)، وتتراوح العقوبة بغرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي وتتعدد بتعدد العمال، وحسب ما ذكرته صحيفة “عكاظ” السعودية.

السعودية فرض عقوبات جديدة في نظام العمل

واشتملت المخالفة رقم 66 من جدول العقوبات (عدم التزام المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة بمشاركة الوزارة بالبيانات المطلوبة، حسب الطريقة التي تضعها الوزارة أو مشاركة الوزارة ببيانات غير مكتملة)، وعينت العقوبة بدفع غرامة 50 ألف ريال سعودي وتتعدد بتعدد العمال.

بينما تم تصنيف المخالفة رقم 67 على (مشاركة المنصات الإلكترونية التشاركية والمنشآت المشغلة الوزارة بيانات غير صحيحة للعاملين بما يتعارض مع الطريقة التي وضعتها الوزارة)، ووضحت العقوبة الخاصة بها بدفع غرامة قدرها 5 آلاف ريال سعودي وتتعدد بتعدد العمال.

حيث أنه أشار أحمد سليمان الراجحي، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي العمل بالعقوبات الجديدة التي تم الإعلان عنها وفق القرار فوراً، واتخاذ ما يتطلب لإبلاغ البيان للجهات المعنية وتنفيذه في الوقت الذي تحدث فيه المخالفة.

التعليقات