خريطة جزر الكويت التفصيلية

خريطة جزر الكويت التفصيلية، تعد الخريطة التفصيلية لجزر الكويت من أهم الأشياء في دولة الكويت، حيث تحدد موقع كل من الجزر التسع المنتشرة في دولة الكويت وموقعها الجغرافي، وكذلك منطقة كل جزيرة والحدود التي تحدها من كل جانب سنتحدث عن جزر الكويت التسع ونوضح أهم معالمها.

جزر الكويت

تعتبر دولة الكويت من أصغر الدول العربية من حيث المساحة، حيث تقدر مساحتها بحوالي 17.8 كم تقع الكويت في الركن الشمالي الغربي للخليج العربي بين خطي عرض 28 و 30 وخطي طول 46 و 48 إلى الشمال والغرب، على الرغم من صغر حجمها، إلا أنها تتميز بطابعها الجغرافي الفريد، حيث تضم تسعة (9) الجزر البحرية التي تعتبر ثروة من الطبيعة وفيما يلي تفاصيل هذه الجزر

  • جزيرة كُبر تقع على بعد حوالي 30 كم من الساحل الجنوبي للكويت تحيط الشعاب المرجانية بالجزيرة وتشتهر بالغواصين إنها واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي أصالة.
  • وجزيرة فيلكا تقع على بعد (20) كم شمال شرق مدينة الكويت وهي أجمل وأشهر جزيرة في الكويت فهو يجمع بين التاريخ القديم للكويت، الذي يعود إلى العصر الحجري المبكر، والتاريخ الحديث للكويت.
  • ثم جزيرة مسكن وهي من أصغر جزر الكويت مقارنة بالجزر الأخرى تقع في “الجانب الشمالي” الغربي من مدينة فيلكا.
  • جزيرة قاروح تعرف جزيرة قاروح بأنها جنة الغواصين بسبب مياهها الصافية ونظامها البيئي الملون، ويمكنك رؤية العديد من الأسماك الغريبة والشعاب المرجانية.
  • جزيرة بوبيان تبلغ مساحة جزيرة بوبيان 863 كيلومترًا مربعًا، وهي أكبر جزيرة في الكويت، وهي متصلة بالبر الرئيسي بجسر خرساني، وهي أرض طينية ضخمة يمكن للناس فيها مشاهدة بعض الطيور المهاجرة.
  • وجزيرة أم النمل موطن لمجموعة كبيرة من النمل تضم العديد من المباني والعمارة البكر التي تمثل العصر الإسلامي والعصر البرونزي.
  • ثم جزيرة أم المراديم تقع جزيرة أم المراديم جنوب الحدود البحرية لدولة الكويت وتشتهر بمحار اللؤلؤ الواقع بالقرب من قاع البحر وهي واحدة من أكثر الجزر الممطرة في الكويت.
  • جزيرة وربة تقع في أقصى شمال الخليج وتحتل مساحة 37 كيلومترًا مربعًا وتتميز بشواطئها الخلابة.
  • وجزيرة أواه وهي جزيرة صغيرة في الكويت تبلغ مساحتها 800 متر في 540 مترًا أي ما يعادل مساحة حوالي 84 فدانًا 34 هكتارًا أو 0.34 كيلومترًا مربعًا تقع على بعد 4 كم جنوب شرق فيلكا و 33 كم من السالمية.

خريطة جزر الكويت

تظهر خريطة جزر دولة الكويت على النحو التالي توضح موقع وموقع كل جزيرة بالنسبة لبعضها البعض، وكذلك حدود كل جزيرة بالنسبة إلى الأخرى

خريطة جزر الكويت التفصيلية

“خريطة للصم” هي خريطة تحتوي على ألوان فقط على خلفية بيضاء، وهي تحدد جميع أجزاء الجزر في دولة الكويت، لأنها لا تحتوي على بيانات حول اسم المكان المشار إليه على الخريطة، وذلك بسبب تعتمد على الطلاب لتعليمهم أجزاء دولة الكويت وكيفية تحديد موقع كل جزيرة على الخريطة توضح الصور التالية خريطة جزر دولة الكويت.

مقالات ذات صلة